أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة هي استجابة من الوزارة للعديد من الشكاوى الكثيرة التي أطلقتها النقابات المهنية، فيما يتعلق بالتراخيص، ومن ضمن الأمور التي طرحت أنه سيحسن ويسهل من قدرات الأطباء.

الشباك الواحد

وقال عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، مساء الأحد، إن مشروع القانون يتضمن وجود جهة واحدة وشباك واحد ومكان واحد بطريقة مميكنة لتقديم الترخيص والحصول عليه دون الاضطرار إلى الذهاب إلى 8 أو 9 جهات.

التسجيل في النقابات

وأشار أن المشروع يتضمن التقديم إلكترونيا وتحديد وقت لصدور الرخصة، وتسهيل في التسجيل بنقابة الأطباء وأطباء الأسنان، وتمكين المستشفيات الأجنبية بأن يكون لها أفرع في مصر.

وزير الصحة: القيادة السياسية حريصة على توطين صناعة اللقاحات في مصر الصحة تعلن تفاصيل إطلاق آلية جديدة الفترة المقبلة للتواصل مع المواطنين الأسلوب الأمثل

وأوضح متحدث الصحة، أن الأسلوب الأمثل والوحيد هو التعامل المباشر مع وزارة الصحة، والتي تحتوي كل الأطباء وأعضاء الفريق الصحي، ومسؤولة بشكل رئيسي عن الخدمة الصحية، وحريصة على الخدمة الصحية ومقدميه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار وزارة الصحة المنشأت الطبية الاطباء الشباك الواحد

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة

دشن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الخميس، حملة توزيع ناموسيات الطوارئ المشبعة لمحليات كرري وأمدرمان وأمبدة. نفذت الحملة لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عبر الإدارة العامة للطب الوقائي، بدعم من البرنامج القومي لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، والمديرين التنفيذيين لمحليات أمدرمان وأمبدة.

وأشاد والي الخرطوم بالكوادر الصحية، مؤكدًا أنهم استمروا في العمل رغم استهداف المؤسسات الصحية من قبل الميليشيا المتمردة، التي قامت بقصف مستشفى البلك للأطفال. وأكد أن حكومة الولاية تسعى لتخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل هذه الظروف.

وأشار إلى أن التدشين يأتي في إطار خطة الولاية لتعزيز العمل الوقائي ضد أمراض الخريف، مؤكدًا أن العمل الوقائي الشامل يقلل من النفقات على الصحة العلاجية. كما أشاد بمواقف وزارة الصحة الاتحادية الداعمة لولاية الخرطوم في ظل الحرب، لكنه نوه إلى أن كمية الناموسيات المستلمة قليلة مقارنة بعدد المنازل في المناطق الآمنة، معربًا عن أمله في وصول المزيد من الدعم خلال الأيام القادمة.

وطالب والي الخرطوم وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للأوبئة وتوفير مخزون من الأدوية، وتعهد بمواصلة العمل لنقل الخدمات إلى المراكز الصحية الطرفية.

مدير عام الصحة قال ان هذا التدشين يأتي في اطار خطة مكافحة أمراض الخريف والتي بدأت بتوزيع ٢٠ ألف ناموسية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض وهي الملاريا وحمى الضنك ونتوقع وصول اعداد إضافية من الناموسيات.واضاف ان التوزيع سيتم حسب الرصد الذي تم للحالات في المحليات والاولوية ستكون للأطفال والحوامل لافتا لخاصية الناموسية المشبعة فواحدة منها تقوم بطرد البعوض من كل المنزل كما اشار المدير العام لجهود مكافحة الطور الطائر واليرقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 86 ترخيصاً جديداً .. 1,375 تريليون ريال استثمارات صناعية في المملكة
  • معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته دون عذر
  • وزارة الصحة تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • الصحة … معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته المحددة دون عذر
  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة