أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن المساعدة السياسية التي تقدمها روسيا لحل الأزمة في قطاع غزة ليست ذات طبيعة رسمية.

وقالت زاخاروفا إن "المساعدة السياسية التي تقدمها موسكو على الساحة الدولية وفي مجلس الأمن الدولي ليست رسمية، وتهدف إلى حل الأزمة في قطاع غزة".

وأشارت زاخاروفا، خلال مقابلة مع قناة "الميادين"، إلى أن روسيا تقدم المساعدات الإنسانية والسياسية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت أن الأطفال الفلسطينيين في غزة بحاجة إلى مساعدة حقيقية بالأفعال، وليس مجرد أقوال.

يذكر أنه في 7 أكتوبر الماضي، اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، بعد هجمات نفذتها الأخيرة على مستوطنات في غلاف غزة.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل نحو 1200 شخص، واختطاف نحو 240 على يد الحركة الفلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردًا على ذلك، تشن إسرائيل قصفًا متواصلًا على القطاع، أسفر عن مقتل نحو 20 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية، وتدمير البنية التحتية للقطاع، ووضعه تحت حصار كامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الروسية موسكو الفلسطينيين غزة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها