عربي21:
2024-09-29@06:53:22 GMT

مظاهرة أمام مقر BBC رفضا لاستهداف الصحفيين في غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

مظاهرة أمام مقر BBC رفضا لاستهداف الصحفيين في غزة (شاهد)

تظاهر المئات أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بمدينة ما نشستر للتعبير عن رفضهم لاستهداف الصحفيين في قطاع غزة.

واستلقى عدد من المتظاهرين على الأرض، وعلى صدورهم لافتات تحمل كلمة صحافة وملطخة بالدم، فيما لف بعضهم نفسه بالعلم الفلسطيني.

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة إلى 103.



والأحد، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عن استشهاد صحفيين فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي شمالي القطاع، ما يرفع عدد الصحفيين الشهداء منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 103.

والجمعة، أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" أنها تقدمت بشكوى جديدة أمام المحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم حرب على خلفية استشهاد 7 صحفيين فلسطينيين في غزة بين 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي و15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وذكرت "مراسلون بلا حدود"، أنها تمتلك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن الصحفيين المذكورين في هذه الشكوى كانوا ضحايا هجمات ترقى إلى مستوى جرائم حرب، وأنه استهدافهم كصحفيين بشكل متعمد.


وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود" تقدمت في 31 تشرين الأول/ أكتوبر بأول شكوى للمحكمة الجنائية الدولية، بشأن جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل منذ السابع من الشهر ذاته، تتعلق بمقتل 7 صحفيين آخرين.

وطالبت المنظمة مدعي عام المحكمة بالتحقيق في جميع حالات قتل الصحفيين الفلسطينيين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، والذين يبلغ عددهم حاليا 66 صحفيا على الأقل، وفق إحصائيات "مراسلون بلا حدود"، فيما تقول إحصائيات فلسطينية رسمية، إنهم عددهم وصل 97 صحفيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة صحافة الاحتلال غزة الاحتلال صحافة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مراسلون بلا حدود

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين

قال الرئيس الفلسطيني عباس محمود أبو مازن، اليوم الخميس: « إنني لست بصدد الرد على أكاذيب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين، وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة».

وأضاف «عباس» خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي»، مشددًا على ضرورة محاسبة الوزراء الإسرائيليين الذين يحاولون الاعتداء على المسجد الأقصى».

وحذر الرئيس الفلسطيني، من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بسبب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وتطبيق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

وتابع الرئيس الفلسطيني: «الحكومة الإسرائيلية ارتكبت العديد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني والآن ترتكب المزيد بحق اللبنانيين»، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في قطاع غزة وجعل القطاع غير صالح للحياة.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال

الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني: نشيد بموقف مصر والأردن.. والقدس خط أحمر

مقالات مشابهة

  • شاهد| العروبة يواصل عروضه القوية في ” روشن”
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • إضراب في إسبانيا رفضا لـالإبادة الجماعية واحتلال فلسطين (شاهد)
  • شاهد.. إعادة رسم فرعون مصري بعد وفاته بـ 3500 عام
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • الرشق: إرهاب الاحتلال بحق الصحفيين لن يحجب الحقيقة
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم إسرائيل ضد المدنيين في لبنان