انطلقت منافسات بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس أمس على ملاعب مجمع خليفة الدولي والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة للمرة الأولى بمشاركة 16 لاعبا يمثلون ثماني دول عربية.
وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التسهيلات لضمان تميز البطولة وتم تخصيص ثلاثة ملاعب داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش لإقامة المباريات وتوفير الأجواء المناسبة انطلاقا من الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري لتقديم كافة الدعم والمساندة للتنس العربي من خلال تشجيع اللاعبين الواعدين من الدول الشقيقة.


وأقيمت منافسات الدور الأول الرئيسي والذي قدم خلاله اللاعبون مستوى جيدا ومبشرا وقد تأهل الى الدور الثاني المقرر اليوم اللاعب اللبناني بنجامين حسن المصنف الأول في البطولة بفوزه على لاعب منتخب قطر راشد نواف بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 1.
وفاز اللاعب التونسي محمد دقاز على نظيره الأردني محمد القطب بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 3.
كما صعد الى ذات الدور المصري كريم مأمون بتغلبه على لاعب منتخب قطر مبارك شنان بمجموعتين دون رد بواقع 7ـ 5 و 6 ـ 2.
وفاز أيضا السوري محمد حازم على اللبناني حسن إبراهيم 6 ـ 3 و 6 ـ صفر. كما تغلب اللبناني الاخر هادي حبيب على السوري يعقوب مخزومة 6 ـ 1 و 6 ـ 1.وفاز المغربي ياسين الدليمي على الجزائري توفيق سحتالي 6 ـ 3 و 6 ـ 3.
وقال سلطان خلفان مدير البطولة في تصريح له ان بطولة النخبة العربية تضم افضل 16 لاعبا تم اختيارهم بناء على تصنيفهم العالمي حسب رابطة اللاعبين المحترفين مؤكدا ان المستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون في اليوم الأول جيد.
وأضاف خلفان ان استضافة قطر للبطولة تأتي استكمالا لدورها في تقديم كافة أنواع الدعم للرياضات العربية ومنها رياضة التنس الأرضي موضحا ان المستوى الفني سيرتفع بداية من يوم غد مع انطلاق منافسات الدور الثاني.

مبارك شنان: بطولة قوية

أعرب مبارك شنان لاعب منتخبنا الوطني عن حزنه الشديد للخسارة أمام المصري كريم مأمون ليودع المنافسة في بطولة النخبة العربية للتنس، وقال: «قدمت مباراة قوية خاصة في المجموعة الأولى حيث لعبنا الشوط الفاصل، ولكن الخسارة في المجموعة الاولى اثرت على مستواي في المجموعة الثانية».
واضاف: «كنت اطمح للأفضل في البطولة ولكني خسرت في المواجهة الاولى أمام لاعب قوي، والبطولة تشهد تواجد نخبة من أفضل لاعبي التنس العربي، وبالتالي هي بطولة قوية للغاية».
وقدم شنان شكره إلى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، والاتحاد العربي للتنس على تنظيم هذه البطولة التي تساهم في رفع مستوى اللاعبين العرب الذين تنتظرهم استحقاقات مقبلة، وبالتالي هي فرصة كبيرة من أجل الاحتكاك وزيادة الخبرات.

راشد نواف:منافسة صعبة

أكد لاعب منتخبنا الوطني راشد نواف أنه خاض منافسة صعبة وقوية أمام اللبناني بنجامين حسن المصنف الأول في بطولة النخبة العربية للتنس، وقال: «حاولت تقديم افضل ما لدى في المباراة ولكني لم أوفق، ظهرت بمستوى جيد في المجموعة الأولى ولكني واجهت خصمًا قويًا.»
واشار بطلنا راشد إلى أن اقامة البطولة العربية في الدوحة مكسب كبير للاعبين القطريين وللاتحاد القطري للتنس وايضا الاتحاد العربي، خاصة أنها تشهد مشاركة أفضل اللاعبين العرب في اللعبة، وبالتالي تمثل احتكاكا قويا مع لاعبين من مختلف الدول العربية.»
واختتم قائلا: «مواجهة المصنف الأول في المباراة الاولى أمر صعب للغاية ونتمنى الأفضل في قادم المشاركات ولا شك اننا اكتسبنا خبرات اضافية ستضيف لنا في مشوارنا باللعبة».

الأمين العام للاتحاد العربي: مستوى رائع لليوم الأول

أشاد الأمين العام للاتحاد العربي للتنس، الدكتور عبدالله عبدالعزيز بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون في اليوم الأول من بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس التي تستضيفها دولة قطر على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس، مضيفاً أن مشاركة اللاعبين الحاصلين على التصنيف الدولي (ATP) أعطى البطولة زخماً كبيراً وزاد من قوة التنافس والتحدي بين نخبة اللاعبين العرب.
وامتدح الدكتور عبدالعزيز جهود الاتحاد القطري للعبة وحرصه على إنجاح البطولة، مؤكداً ثقته الكبيرة بقدرة الاتحاد القطري برئاسة ناصر الخليفي على تنظيم نسخة رائعة من هذه البطولة لما تتمتع به دولة قطر من إمكانات وخبرات واسعة في تنظيم الأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى وعلى مستوى جميع الألعاب.
وتقدم الأمين للاتحاد العربي للتنس بالشكر للبنك الأهلي الكويتي الراعي الرئيسي وشركة «كي جي إل» على دعمهما ورعايتهما للبطولة التي تعد أقوى المسابقات العربية في رياضة التنس وأميزها من النواحي الفنية.
وفي ختام تصريحه هنأ الدكتور عبدالعزيز اللاعبين الفائزين في منافسات اليوم الأول، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفهم الفوز، وآملاً من نجوم النخبة العربية أن يواصلوا تقديم المستوى الذي يليق بالمكانة المرموقة لهذه البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النخبة العربية للتنس بطولة النخبة العربیة الاتحاد القطری فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

«طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»

دبي (وام)

أخبار ذات صلة "الوطني للأرصاد": فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار اتحاد الكرة يعتمد اللجان القضائية والهيئات التحكيمية


تستعد طيران الإمارات للظهور للمرة الأولى، بصفتها شريك الطيران الرسمي لبطولة ويمبلدون العريقة للتنس، والتي تقام من 1 إلى 14 يوليو المقبل، في نادي عموم إنجلترا للتنس في لندن، حيث تقدم الناقلة العديد من الفعاليات طوال أيام البطولة.
وكشفت الناقلة في بيان صحفي، عن كسوة خاصة لطائرتها الإيرباص A380 تتميز بشعار بطولة ويمبلدون، والتي تبقى على الطائرة طوال فترة البطولة خلال رحلاتها إلى لندن هيثرو، ومانشستر وواشنطن العاصمة وباريس ونيويورك جون كيندي والدار البيضاء وزيوريخ وبريسبان وبرشلونة وبيرث.
وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «تعتبر بطولة ويمبلدون واحدة من أهم الأحداث الرياضية على الأجندة الرياضية العالمية، ونتطلع إلى عرض بعض التجارب الشهيرة لبطولة ويمبلدون لعملائنا على متن الطائرة، وكذلك تقديم تجربة العلامة التجارية الشهيرة لطيران الإمارات، خلال البطولة في نادي عموم إنجلترا للتنس».

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا