هبطت بعد ظهر يوم الأحد طائرة تابعة للخطوط الجوية "روسيا" (جزء من مجموعة إيروفلوت) في مطار خوسيه مارتي الدولي في العاصمة الكوبية هافانا.

"إيروفلوت" الروسية تستأنف رحلاتها الجوية قريبا إلى بكين

وهذه هي أول رحلة جوية مباشرة بين عاصمتي روسيا وكوبا منذ عام 2020، عندما تم تعليق الحركة الجوية بسبب جائحة فيروس كورونا، ووصل على متن الطائرة أكثر من 300 راكب، واستقبلتهم حفلة موسيقية لمجموعة من الموسيقيين الكوبيين.

وبحسب جدول شركة الطيران، سيتم تسيير الرحلات يومي الأربعاء والأحد، ونظرا للطلب المتزايد، من المقرر تسيير رحلة إضافية يوم السبت 30 ديسمبر.

ومنذ هذا الصيف، واصلت روسيا تسيير رحلات جوية مباشرة إلى منتجعات فاراديرو، وعلى مدى خمسة أشهر استفاد أكثر من 40 ألف مسافر من رحلات الشركة من موسكو إلى كوبا.

يعد الطريق الجوي بين روسيا وكوبا أحد أقدم الطرق في تاريخ شركة "إيروفلوت" الروسية، وتم إجراء أول رحلة منتظمة إلى كوبا في 10 يوليو 1962 على متن طائرة من طراز "تو-114".

وبعد ذلك، توقفت الحركة الجوية بين الدول خلال جائحة كوفيد-19، وبعد فرض العقوبات على روسيا من قبل الدول غير الصديقة، في شهر مايو، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو أن روسيا سوف تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة مع كوبا اعتبارا من الأول من يوليو، وأُعطيت التوجيهات بذلك لشركة "إيروفلوت".

وبحسب تقييمه، فإن تدفق السياح الروس إلى كوبا عبر الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة قد يتجاوز مستوى ما قبل الوباء ويصل إلى أكثر من 150 ألف سائح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حظر التجوال فيروس كورونا كوفيد 19 موسكو هافانا

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير 19 رحلة جوية غدا، بواقع 5 رحلات من مطار جدة، و8 رحلات من مطار المدينة المنورة، ورحلة من مطار جدة إلى مطار برج العرب، ورحلة من مطار جدة إلى مطار الأقصر، و3 رحلات من مطار جدة إلى مطار كوناكري بغينيا، ورحلة من مطار جدة السعودي إلى مطار باماكو بدولة مالي.

وأضافت مصر للطيران أن الـ19 رحلة جوية تنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة وقرعة الجيزة والشرقية وسوهاج والقليوبية، وتضامن البحر الأحمر والمنيا والشرقية والمؤسسة والدقهلية وحجاج الترانزيت، وحجاج دولتى مالى وغينيا، وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

موعد نهاية الجسر الجوي

وأشارت الشركة إلى أن عدد الرحلات التي تسيرها مصر للطيران خلال مرحلة عودة الحجاج تبلغ 243 رحلة جوية، لافتة إلى أن الشركة ستختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • غدا.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة