قال الإعلامي نشأت الديهي ، إن جماعة الإخوان  جبهة محمود حسين أصدرت بيانًا يتحدث فيه على أن الجماعة تراقب ما يحدث  على الحدود المصرية الفلسطينية، معقبًا: "انت مين عشان تراقب، راقبوا فضحيتكم ، وسراقتكم، أنت لاجئ خارج مصر، ليس لك حول ولا قوة" .

ووجه "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، حديثه لجماعة الإخوان،  قائلاً: "يالا اتحركوا من تركيا وبريطانيا وتوجهوا إلى قطاع غزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني، اذهبوا لنيل الشهادة إن كنتم صادقين، بقول للإخواني محمد ناصر  والإخواني أسامة جاويش، لو لديكم صدق حقيقي فعليكم الذهاب إلى قطاع غزة" .

وتابع: "هؤلاء يمارسون قمة التنطع في السياسية ويتكلمون فيما لا يعملون، أسامة جاويش شخص مدع ويجلس في الخارج، ويأكل سحت ، ويزعم بانه صحاب رسالة، وهو في الحقيقية صاحب رسالة شياطين، الخزي والعار لهؤلاء" .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني يروي كواليس مظاهرة «الثلاثاء العظيم» ضد الإخوان

أكد الباحث في الحركات الإسلامية إسلام الكتاتني، أن موقفه من جماعة الإخوان المسلمين كان معلنا وواضحا قبل وصولهم للحكم في مصر، ولكن كانت هناك نقطة فاصلة في علاقته معهم بعد الإعلان الدستوري في نوفمبر 2012، وأعلن موقفه بشكل مباشر أمام مبنى ماسبيرو، في بداية الحراك الذي بدأ للاعتراض على حكم الإخوان المسلمين، بمشاركة النخبة المصرية والجماهير.

الإعلان الدستوري غير القانوني

واستنكر «الكتاتني» خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج «الشاهد» على قناة «إكسترا نيوز» الإعلان الدستوري غير القانوني الذي أصدره محمد مرسي في تلك الفترة، معتبرا أنه أعطى لنفسه صلاحيات مطلقة تجعله كأنه «إله يحكم الأرض»، من دون مراقبة أو تحاسب، واصفا حكمه بالسيوقراطي والمطلق والاستبدادي باسم الدين، ما أدى إلى كارثة حقيقية أدركتها الشعوب.

مظاهرة «الثلاثاء العظيم»

وأشار إلى دوره في تأسيس جبهة الإنقاذ ودعوتهم لأول مظاهرة كبرى ضد الإخوان المسلمين، المعروفة بمظاهرة «الثلاثاء العظيم» في 4 ديسمبر 2012، كاشفا أنه شارك شخصيا في تلك المظاهرة بميدان التحرير، وتوجه إلى مبنى ماسبيرو وتحدث بشفافية تامة مع الصحفيين في حوار كشف فيه عن أسرار وتفاصيل تعامل الإخوان المسلمين في تلك الفترة، وعن التدخلات الأمريكية في الشأن المصري.

وختم «الكتاتني» حديثه بالإشارة إلى الفيديو الذي نشر بعنوان «إسلام الكتاتني ينشق عن الإخوان» على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه رغم خروجه من جماعة الإخوان منذ عام 2009، فإن الفيديو ساهم في انتشار واسع وأحدث ضجة كبيرة في الأوساط السياسية والإعلامية.

مقالات مشابهة

  • يلفها الغموض.. قمة لحلف الأطلسي في واشنطن وموسكو تراقب بـاهتمام
  • إسلام الكتاتني: جماعة الإخوان لم يكن لديها قوة شعبية على أرض الواقع
  • إسلام الكتاتني يروي كواليس مظاهرة «الثلاثاء العظيم» ضد الإخوان
  • وزير الشؤون النيابية: "الحوار الوطني آلية فعالة وأبواب الحكومة مفتوحة لجميع المواطنين"
  • وزير الشؤون النيابية: أبواب الحكومة مفتوحة أمام مطالب الشعب المصري
  • الكتاتني: الإخوان استغلوا أحداث يناير للوصول إلى الحكم
  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود
  • 11 عاما على «تيه» «إخوان البنا»
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على ‏مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي (مرصد التزلج الشرقي) في ‏جبل حرمون وتصيب قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ‏ومنظوماته الفنية ما أدى إلى تدمير
  • عاجل| تعليق مصر على قصف مدرسة تأوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات.. وتوجه رسالة لإسرائيل