”يتنافسوا على الجلوس أمام جاهل يتبول على عقولهم”.. أكاديمي يمني يشن هجوما لاذعا على أكبر كادر وظيفي في قطاع التعليم بصنعاء
تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ”يتنافسوا على الجلوس أمام جاهل يتبول على عقولهم” أكاديمي يمني يشن هجوما لاذعا على أكبر كادر وظيفي في قطاع التعليم بصنعاء، شن أكاديمي يمني، اليوم الجمعة، هجوما لاذعا على أكبر كادر وظيفي في قطاع التعليم بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.وقال الدكتور .
شن أكاديمي يمني، اليوم الجمعة، هجوما لاذعا على أكبر كادر وظيفي في قطاع التعليم بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.وقال الدكتور إبراهيم الكبسي، في تغريدات على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "أكبر كادر وظيفي يوجد في قطاع التعليم (تربية وتعليم، تعليم فني، تعليم عالي) لكنه كادر غثاء كغثاء السيل خاصة التعليم العالي، صمت كصمت أهل القبور".ودعا إلى قراءة الفاتحة "على أرواحكم أيها الزملاء، فقد كان الرجاء أنكم نخبة ستقود الشعب وقت الشدائد وأن تكونوا في الصفوف الأولى لانتزاع الحقوق من سالبيها".وردا على أحد المعلقين، أضاف الكبسي: والله أنهم ملان الجامعات يتصارعون على الكراسي والألقاب ويتنافسون على إرضاء السلطة علهم يحضون بمنصب هنا أو هناك، وكل واحد يبحث عن مصلحته بل لقد وصل بهم الأمر أن يتنافسوا على الجلوس في الصفوف الأولى أمام متكلم جاهل ليتبول على عقولهم سخف القول وتعاسة المنهج. القلة منهم أحرار.وكان الكبسي دعا إلى إضراب شامل حتى صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سبتمبر 2016، ولم يستجب إلا المئات خوفا من بطش وتنكيل المليشيا الحوثية.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
هيئة الجلوس والسجود للمرأة في الصلاة.. تعرفي عليها
قالت دار الإفتاء المصرية، إن هيئة الجلوس للمرأة في الصلاة عند الحنفية هي أن تجلس جلسة التورك في صلاتها، وذلك بخلاف الرجل، فإن الجلسة المسنونة له هي الافتراش.
وأضافت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما هي هيئة الجلوس والسجود للمرأة في الصلاة؟ أن صفة التورك هي: أن تنصب المرأة رجلها اليمنى، وتضع بطون أطراف أصابعها على الأرض ورؤوسها للقِبلة، وتُخرِج يسراها من جهة يمينها، وتُلصِق وَرِكها بالأرض، وكذا أليتُها اليسرى.
كما ورد عن ابن عمر رضي الله تعالى عنه، ويسن توركُ المرأة بأن تجلس على أليتها وتضع الفَخِذَ على الفخذ، وتُخرِج رِجلَها مِن تحت وَرِكِها اليمنى؛ لأنه أَستَرُ لها] اهـ.
وعليه: فإن المرأة عند الحنفية يجوز لها أن تجلس متوركة أو مفترشة، ولكن المستحب لها التورك لا الافتراش.
أما عن هيئة سجود المرأة فقد قال صاحب "بدائع الصنائع" (1/ 210) في الكلام على صفة السجود: [فأما المرأة فينبغي أن تَفتَرِش ذراعيها وتَنخَفِض ولا تَنتَصِب كانتصاب الرَّجُل، وتُلزِق بَطنَها بفَخِذَيها؛ لأن ذلك أَستَرُ لها] اهـ.
وعليه: فإنه عند الحنفية يُسَنّ للمرأة عند السجود أن تفترش ذراعَيها وتَضُمَّهما إلى جنبَيها، فلا تُبدِي عَضُدَيها، ولا تعارض بين الأمرين حتى نحتاج إلى التخيير بينهما، فإن الافتراش إنما يكون على الساعد ما بين الرُّسغ إلى المرفق، بينما الضم إلى الجنبين يكون بالعضد ما بين المرفق إلى الكَتِف.
جاء ذلك ردا على سؤال من امرأة: أنا في دولة بها أقلية مسلمة تقدر بمائتي مليون مسلم، وأكثرهم يتبعون الإمام أبا حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه، ونريد أن تجيبونا على مذهب الإمام أبي حنيفة:
1- هل تُخرِج المرأةُ رِجليها اليسرى واليمنى من الجانب الأيمن في جلسة ما قبل السلام وتُلصِق أَليتَها بالأرض؟ أو تكون رِجلاها تحت استها منصوبتَين منخفضتَين؟
2- مكتوب في كتب الفقه الحنفي أن المرأة تَضُمّ في ركوعها وسجودها؛ فلا تُبدِي عضديها. وفي موضع آخر أنها مع ذلك تفترش ذراعيها. فإذا كانت المرأة تضم عَضُدَيها لجَنبَيها فإنها لا تستطيع أن تفترش ذراعيها، فأيهما أولى؟