صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط غزة إلى 70.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا أسرائيليا في مخيم جنين

فلسطين – أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا، في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفت إحداهما آلية عسكرية في جنين شمالي الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “النقيب ألون ساكجيو، 22 عامًا قائد وحدة قناصة في لواء كفير، قتل”.

وأضاف أن 16 جنديا أصيبوا في الحادثة ذاتها، أحدهم جروحه خطيرة، و5 جروحهم متوسطة.

وقال موقع “واينت” الإخباري العبري، إن عبوة ناسفة انفجرت بآلية عسكرية مصفحة في مخيم جنين، وعندما هرع جنود في دورية أخرى للوصول إليهم انفجرت عبوة أخرى ما أدى إلى مقتل وإصابة جنود.

وأضاف: “كانت قوة هندسية قد عملت سابقًا على كشف الطرقات، لكنها لم تحدد مكان العبوات الناسفة التي كانت مدفونة في عمق الأرض”.

وأشار الموقع إلى أن الجندي “قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة قوية في عمق الأرض عند مدخل المخيم”.

وقال: “نتيجة لتفجير العبوة الناسفة وعبوة ناسفة أخرى، أصيب 16 جنديا آخر، أحدهم إصابته خطيرة، و5 منهم بحالة متوسطة، والبقية إصابات طفيفة، وتم إجلاء جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج”.

وأضاف الموقع: “تشير التحقيقات الأولية إلى أن قوات كبيرة دخلت العملية في جنين وضواحيها الليلة، كجزء من عملية لاعتقال مطلوبين والعثور على أسلحة، ضمن عمليات الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين في شمالي الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة”.

وتابع: “قامت قوة هندسية، من بينها جرافة D9، بفتح طريق المرور أمام إحدى قوات دورية كانت تتحرك شمال مخيم اللاجئين، مع وجود مخالب في الأرض، من أجل كشف العبوات الناسفة”.

واستدرك الموقع: “ومع ذلك، فإن اثنتين من العبوات الناسفة، التي كانت مدفونة بشكل غير عادي في أعماق الأرض، على الأقل على عمق متر ونصف، لم تكشف عنها القوة الهندسية الثقيلة”.

وأضاف: “بعد ذلك، مرّت مركبة لواء النمر المدرّعة، فوق العبوة الناسفة الأولى التي انفجرت، وأفاد الجنود الذين كانوا في السيارة الطبية بأنهم أصيبوا بجروح طفيفة، معظمها بسبب كدمات ودخان”.

وتابع “واينت”: “هرع رفاقهم نحوهم من القافلة للمساعدة في علاجهم وإنقاذهم، ووصلوا إلى النقطة وغادروا سيرا على الأقدام للانضمام إليهم وعند هذه النقطة وقع انفجار ضخم آخر، على ما يبدو نفذه عن بعد المسلحون الذين كانوا يعدون المشهد ويراقبونه”.

وأضاف: “العبوة الناسفة الأخرى التي تم تفعيلها، وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، تم دفنها أيضا على عمق 1.5 متر على الأقل تحت الأرض، وقتل الانفجار الثاني الكابتن ساكاجيو، قائد فصيلة القناصة، وجرح جنودا آخرين”.

ومساء الأربعاء، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين وأطراف مخيمها، واعتقل أسيرين محررين.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته وعملياته بالضفة مخلفا حتى الأربعاء 553 قتيلا فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، وفق معطيات وزارة الصحة.

بينما خلفت تلك الحرب التي تحظى بدعم أمريكي مطلق، أكثر من 124 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • استشهاد 31 فلسطينيا منذ الفجر في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لمنزل في دير البلح إلى 3 شهداء
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا أسرائيليا في مخيم جنين