ترأس المطران جورج شيحان مطران الطائفة المارونية ، القداس الاحتفالي بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية القديس يوسف المارونية ، وشاركه عدد من  الآباء الكهنة، حيث قدمت جوقة القديس يوسف مجموعة من تراتيل الميلاد بقيادة الأب جورج خطار .

وشكر مطران الكنيسة المارونية - في كلمته خلال القداس الالهي، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أرسل برقية تهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد والذي أناب عنه السيد محمد عاطف امين عام رئاسة الجمهورية، والعميد ايمن موسي مندوبا عن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وهنأ  المطران جورج شيحان الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بالانتخابات الرئاسية، وتجديد الثقة له، لإستكمال بناء الجمهورية الجديدة والتي رسخت لبناء الانسانية واحترام الآخر والتنوع ، مؤكدا أن الكنيسة تصلي من أجله ومن أجل كل المسؤولين في الدولة المصرية.

وقال المطران جورج شيحان، عند ميلاد المسيح- النور الذي يخرق الظلمات : يمحي الكاآة والحزن واليأس، ويحرر أسري الذات وأسري البشر والأيديولوجيات، نوره يشعل الإيمان، وينعش الرجاء، ويملأ الدنيا محبة، فتمت نبوءة اشعياء "الشعب السالك في الظلمة أبصر نورا عظيما، وعلي الساكنين في بقاع الظلام أشرق عليهم نور " ( أش ٩:١) .

وأضاف "شيحان" ، يسعدني في هذه المناسبة أن اعرب لكم باسم أبرشية القاهرة المارونية وأقدم أطيب التهاني وأخلص التمنيات بميلاد المسيح، مخلص العالم وفادي الإنسان، بهجة القلوب ورجاء الشعوب . فنهتف معا : " ولد المسيح، هللويا" .

السلام يحمل اسما في التاريخ

وتابع شيحان: بان مجد الرب هو السلام الذي أنشده الملائكة ساعة الميلاد . فبات السلام يحمل اسماً في التاريخ هو " يسوع المسيح " ويصبح عطية سماوية ثمينة توهب لنا جميعا، لنكون صانعي سلام .

ومن مدينة بيت لحم انطلقت رسالة السلام لتصل إلي كل انسان، وانطلقت رسالة المحبة لتمتد يد كل إنسان نحو أخيه في الانسانية.وأيضاً انطلقت رسالة الفرح التي ستعطي لكل منا معنا لوجوده.

وحضر القداس للتهنئة كلا من : السفير علي الحلبي سفير لبنان في جمهورية مصر العربية، الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب عن الظاهر، الاستاذ ابراهيم المصري امين حزب مستقبل وطن بالظاهر ، النائب فؤاد القاضي عضو مجلس الشيوخ والوفد المرافق له،  اللواء أحمد جمال رئيس حي الوايلي والظاهر، وعدد من الكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة، كما حضر إلي مقر ديوان أبرشية القاهرة المارونية لتقديم التهنئة وفد من كهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مندوبين عن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، كما ارسل ايضا الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة وعضو المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وفدا من كهنة الايبارشية لتقديم التهنئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المطران جورج شیحان

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد

شهدت الكنيسة القبطية القبطية الأرثوذكسية في الخارج نشاطا مكثفا، حيث سام الأنبا كاراس، أسقف بنسلڤانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرچينيا أمس السبت، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، كاهنًا جديدًا على كنيسة القيامة المقدسة والقديس مار مرقس الرسول بشيكاغو في ولاية ألينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال القداس الإلهي في الكنيسة ذاتها، وخلاله تمت سيامة الشماس جورج أقلاديوس في درجة القسيسية باسم القس جورج، كما تمت سيامة اثنين من خدام الكنيسة شمامسة بدرجة دياكون.

سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو  

وشارك في صلوات القداس والسيامة من أحبار الكنيسة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنچلوس، كما شارك في الصلوات القمص صموئيل ثابت وكيل كنائس منطقة شيكاغو وعدد من كهنة المنطقة.

ومن المقرر أن يسافر الكاهن الجديد إلى مصر لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

مؤتمر لشباب الكنيسة في إسبانيا

فيما نظمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إسبانيا، مؤتمرَا للشباب، تحت عنوان «أنتم نور العالم»، في الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك في بيت المؤتمرات بكنيسة البابا أثناسيوس الرسولي بمدينة بيتبورج بألمانيا، بمشاركة 34 شابًا وفتاةً من أبناء كنيستنا بإسبانيا، وبحضور الأب الراهب القمص رويس الأنبا بولا كاهننا بإسبانيا.

ودارت محاضرات المؤتمر حول موضوع كيف يكون شباب المهجر نوراً للعالم، وكيف يعيشون في العالم بدون أن يعيش فيهم العالم.

وفي إطار المؤتمر زار المشتركون في المؤتمر، كاتدرائية البابا أثناسيوس الرسولي في مدينة ترير بألمانيا،  حيث نفي البابا اثناسيوس فيها، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والدينية في دولة لوكسمبورج.

 

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية: ثورة 30 يونيو رسخت قيم المواطنة والحرية
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل