أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا إخلاء مسؤوليتها جراء الأحداث الواقعة في حقل الشرارة النفطي من إعلان الإغلاق على يد أهالي المنطقة.

وأعربت الشركة في بيان عن أسفها للتطورات السلبية الطارئة بالحقل، مطالبة الحكومة وكافة الجهات والأطراف المعنية بالتدخل العاجل ومعالجة هذا الخلل في أقصر وقت ممكن.

ولفتت إلى ضرورة تفادي العقبات الوخيمة المترتبة على إغلاق محطات الجنوب خصوصا، تجنبا لحدوث أي إطفاءات على الشبكة.

وأعربت الشركة عن أسفها للتطورات السلبية الطارئة بالحقل، معلنة إخلاء مسؤوليتها عن الآثار التي ستترتب في مقبل الأيام عن هذه المشكلة.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة من أهالي ومشايخ مدينة أوباري إغلاق حقل الشرارة النفطي بالكامل على خلفية احتجاز وزير المالية السابق بحكومة الوفاق فرج بومطاري.

وقال الأهالي في بيان مرئي إن الحقل لن يعود للعمل إلا بعد الإفراج عن بومطاري، محذرين من وصفوهم بـ"المليشيات" من تكرار مثل هذه الوقائع لأي مواطن ليبي، مطالبين بالإفراج الفوري عن بومطاري.

#شاهد | عقب اعتقال وزير المالية السابق "فرج بومطاري" في مطار معيتيقة بطرابلس.. مشايخ وأعيان ونشطاء وحقوقيين ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة #أوباري – وادي الحياة، يعلنون تضامنهم مع قبيلة الزوية وإقفال حقل #الشرارة النفطي وعدم تشغيله إلا بعد الإفراج عن "بومطاري".#شبكة_لام#ليبياpic.twitter.com/T71txtvRo0

— شبكة لام (@Laamnetwork) July 13, 2023

من جهتها أعلنت مجموعة من قبيلة الزوية في بيان لها إغلاق حقل الفيل النفطي على خلفية احتجاز الوزير السابق، مطالبين على لسان رئيس المجلس الأعلى للقبيلة السنوسي الحليق بالإفراج الفوري عن بومطاري

وقال الحليق في تصريحات صحفية، إن الموقف سيزداد تصعيدا ما لم يتم تلبية مطالب أهالي المدينة بإغلاق معظم الحقول والموانئ في منطقة الهلال النفطي إلى جانب قطع المياه عن العاصمة طرابلس.

المصدر: RT + وسائل إعلام ليبية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الليبية الطاقة الطاقة الكهربائية النفط والغاز طرابلس

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة ترد على «دياب» حول سفر أحمد رفعت: «ضوابط خروج اللاعب تقع مسؤوليتها على النادي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، إن القرار الوزاري بالسفر يحتاج لإذن من التجنيد  لتحديد مدة السفر.

وأضاف المتحدث الإعلامي في مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق ردًا على تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، بأن الوزارة صاحبة قرار سفر الراحل أحمد رفعت إلى الإمارات للاحتراف في نادي الوحدة بشرط أن يقوم النادي بإنهاء جميع الإجراءات مع الجهات المعنية.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة نفى أي مسؤولية يتحملها بسفر أحمد رفعت إلى الإمارات للاحتراف فى نادي الوحدة بدون تصريح.

وأضاف «دياب» في مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق أن الراحل أحمد رفعت سافر إلى الإمارات بقرار وزاري صدر من وزارة الشباب والرياضة.

وكان محمد رفعت شقيق الراحل أحمد رفعت لمّح إلى تورط أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة بما حدث لشقيقه.

وأضاف محمد رفعت فى مكالمة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم فايق «اسألوا أحمد دياب إيه اللي حصل لشقيقه؟.

وأصدر نادي مودرن سبورت بيانا حول ما أُثير عن أحمد رفعت عقب وفاته.

ونعى نادي مودرن سبورت ببالغ الحزن والأسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت واللاعب الدولي الذي يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكرة المصرية، ويشهد له الجميع بحسن الخلق بالإضافة إلى امتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أي موقف.

وأكد نادي مودرن سبورت أن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب تم الاهتمام به والعناية به من قبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي لكونه فردا من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس إدارته.

وأهاب بجميع المتعاملين في مجال الرياضة والإعلام وباقي أفراد الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 

مقالات مشابهة

  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • بلدية بنغازي مستمرة بتنفيذ عبارات لتغذية محطة مُستشفى الهواري
  • العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري
  • مناشدة عاجلة من صيادي شبوة لإنقاذ سواحل المحافظة من كارثة بيئية
  • وزارة الرياضة ترد على «دياب» حول سفر أحمد رفعت: «ضوابط خروج اللاعب تقع مسؤوليتها على النادي»
  • التفاصيل الكاملة لمخالفات مصر للمقاصة المتسببة فى استقالة العضو المنتدب السابق
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع