في تصريحات مفاجئة للأوساط السياسية في أوكرانيا، دعا أليكسي أريستوفيتش المستشار السابق للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بلاده إلى التواصل مع الرئيس الروسي وتوقيع اتفاق سلام فوري.

لافروف: روسيا مستعدة للتفاوض حول أوكرانيا "مع الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض" الخارجية الروسية: موسكو ترحب بأي مبادرة تشجع أوكرانيا على عملية السلام رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق: بايدن لن يسمح لأوكرانيا بإنهاء النزاع خوفا على مستقبله السياسي لواء في الجيش الأوكراني: الراغبون في الانضمام طواعية إلى صفوف الجيش انتهوا

كذلك دعا مستشار زيلينسكي السابق في حوار صحفي، الأوكرانيين إلى التخلي عن تطلعاتهم إلى أن يصبحوا جزءا من العالم الغربي، وحث على أن تقوم موسكو وكييف بتقديم دعوى مشتركة ضد الغرب.

وأوضح أن كييف الآن بحاجة إلى صنع السلام مع موسكو، مشيرا إلى أن النزاع المسلح مستمر فقط لأنه يتم بقيادة "اللجان في بروكسل وواشنطن".

ووفقا للمستشار السابق فإن النموذج الحالي لدولته "انهزم تاريخيا"، وبقيت فقط إمكانية التفاوض مع روسيا، مضيفا أن ذلك سيتم فقط إذا وصل أشخاص جدد إلى السلطة وبإمكانهم بناء نظام جديد في البلاد.

إلى ذلك اقترح أريستوفيتش أخذ زمام المبادرة إلى الرئيس فلاديمير بوتين لرفع دعوى قضائية روسية أوكرانية مشتركة ضد الدول الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن موسكو أكدت باستمرار على استعدادها للتفاوض من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الأوكرانية، في المقابل يرفض نظام كييف تحت ضغوط غربية إطلاق مفاوضات مع موسكو.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو مستعدة للتفاوض حول أوكرانيا، ولكن مع الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض والمصالح الأمنية الروسية.

كذلك اكدت الخارجية الروسية أن روسيا ترحب بأي مبادرة تشجع أوكرانيا على مفاوضات السلام.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بروكسل فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

قال منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجى ليبيديف، اليوم الخميس، إن ضربات شنتها القوات الروسية، استهدفت قاعدة اللواء الرئاسي التابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف، الذي شارك في محاولة هجوم على مقاطعة بيلجورود الروسية.

وذكر ليبيديف - وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، في الساعة 00:50 وفي الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) يوم 4 يوليو الجاري) "وقعت غارتان بمقاطعة فيشجورود، المعروفة بوجود قاعدة عسكرية تابعة للواء العمليات الرئاسي الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني 3027".

وأضاف "في الساعة 4:15 (بتوقيت موسكو) سُمع دوي الانفجارات في اتجاه شارع الجنرال كولتشيتسكى حيث يقع الجزء الرئيسي من القاعدة العسكرية وميدان الرماية، كما توجد ثكنات عسكرية ومكاتب للإدارة وحظائر للمعدات العسكرية ومستودعات للذخيرة ".

وتابع ليبيديف:"سُمع دوي انفجار في كييف، باتجاه مطار بوريسبيل، ولا توجد تفاصيل محددة، فقد سُمع دوي انفجار من بعيد".

وقال:"في الساعة 4:30، كان هناك استهداف قوي باتجاه مدينة فاسيلكوف الواقعة جنوب غرب كييف لوحظ الانفجار بالقرب من مطار اللواء المقاتل رقم 40، وعلى أرض المطار مستودعات عسكرية وحظائر طائرات ومنشأة لتخزين النفط".

ووفقًا لليبيديف، توجد في وسط مدينة فاسيلكوف مساحة كبيرة مخصصة لـ"مركز تدريب"، حيث يتم تدريب الطيارين، وهناك الكثير من المعدات العسكرية والطائرات ومرافق تخزين النفط والعديد من الثكنات.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي