تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لمركز تنمية المواهب بإشراف الدكتور سامح صابر، حيث يقدم الطلاب ذوى القدرات الخاصة من فصل الغناء العربى تدريب وقيادة ميرفت فريد بمشاركة فصل الباليه تدريب وإخراج عايشة فؤاد، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على مسرح الجمهورية، وذلك بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأعمال الغنائية الخاصة بالعام الجديد والأغاني الوطنية يصاحبها مشاهد استعراضية وباليه منها: مارش باليه كسارة البندق، ومصر يا أول نور فى الدنيا، وباحتاج لك وتحتاج لي، وعلى قد حبنا، ومسألة مبدأ، وكان يا مكان، وكوكب تاني، وجت سليمة، وآخر أيام الصيفية، ولسة هتحلى، وليلة عيد، ولا اي كلام، وفرصة تتغير وغيرها..

وذلك بأداء  مصطفى عبدالرحمن، وحسن الكاف، ومروان أحمد، وفريدة أحمد، وأستيفن روماني، ومحمد أيمن، وعاصم محمد، ومريم طارق، وعز الدين سامح، وحنين سامح، وفرح محمد، وشرف أحمد، وسلوان محمد، وأميره عزت، ومحمد مصطفى، وعلى فرج، وبسمة ثابت، وسهى مدحت.

وقد تأسس مركز تنمية المواهب بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون، والذي يضم أقساما مختلفة ومتنوعة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية ذوي القدرات الخاصة الغناء العربى مسرح الجمهورية اليوم العالمي لذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الفنان محمد ريفي يعود لإثارة جدل جديد أشهر قليلة عقب تعهده باعتزال الغناء

أخبارنا المغربية - عبد الإله بوسحابة

عاد الفنان المغربي "محمد الريفي" لإثارة جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهره عبر مقطع فيديو حديث، وهو بصدد التوقيع على عقد عمل جديد مع المنتج السعودي "سلطان الشن"، مالك شركة "الشن" للإنتاج الفني.

وقوبل تعاقد "الريفي" مع شركة "الشن" بكثير من الاستغراب من قبل عدد من متابعيه، سيما بعد تعهده مع جماهيره من خلال فيديو سابق، بثه عبر حسابه الخاص على إنستغرام، أنه سيعتزل الغناء مباشرة بعد إنهاء كل حفلاته وارتباطاته المهنية.

في ذات السياق، يرى بعض المتابعين أن "الريفي" يبقى حر في اختياراته الخاصة، سواء قرر الاعتزال أو حتى الاستمرار في الغناء، مشيرين إلى أن ذلك شأن يعنيه وحده دون غيره، غير أن البعض الآخر من المهتمين بالموضوع، اعتبروا أن تعهد الفنان المغربي سابقا باعتزال الفن، قد يكون إما بسبب دخوله في حالة اكتئاب شديدة نتيجة قلة فرص الشغل، أو رغبة منه في لفت الانتباه إليه على شاكلة حملات "البوز" التي يصنعها مشاهير الفن.

ومنذ فترة، شرع "الريفي" في الظهور بـ"لوك" عصري، مختلف تماما عن ظهوره قبل أشهر بلحية كثيفة، حيث تقاسم مع متابعيه مقاطع فيديو وصور توثق لبعض الحفلات التي أحياها مؤخرا بمصر.

يشار إلى أن المنتج السعودي "سلطان الشن" نشر عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"  مقطع فيديو جديد، رحب خلاله الفنان المغربي "محمد الريفي"، أرفقه بتعليق جاء فيه: "يسعدني أن أعلن عن انضمام الفنان محمد الريفي إلى عائلة سلطان الشن للإنتاج الفني، استعدوا لرحلة فنية مليئة بالإبداع باذن الله".

مقالات مشابهة

  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • نصيحة أحمد فهمي لزوجته أميرة فراج في الغناء.. «ابعدي عن الكآبة»
  • في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • نفاد تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت (تفاصيل)
  • اليوم مسرح سيد درويش يفتح ابوابه لحفل الواعدين لتنمية المواهب بالإسكندرية
  • بالصور.. الفنان محمد ريفي يعود لإثارة جدل جديد أشهر قليلة عقب تعهده باعتزال الغناء
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل منع أحمد فهمي زوجته من الغناء؟