أكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن ارتفاع سعر البصل جاء  بسبب عدم توفير الكميات في الأسواق، مشيرا إلى  أنه يجب الاعتماد على الزراعة التعاقدية في المحاصيل الزراعية.

نقيب الفلاحين: السنوات المقبلة هي لجني الثمار نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض البصل والسعر(فيديو)

وأضاف نقيب الفلاحين، في حوار مع الاعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن سعر كيلو البصل في الموسم الماضي كان جنيها واحد، لافتا إلى أنه تم تصدير ٣٠٠ ألف طن بصل في العام الماضي.

سعر البصل سيصل إلى 5 جنيهات للكيلو في منتصف أبريل

وتابع حسين أبو صدام نقيب الفلاحين: " مع بداية شهر أبريل المقبل سعر كيلو البصل سيشهد انخفاضا كبيرا، وسيصل إلى 5 جنيهات للكيلو في منتصف أبريل المقبل ، بشرط وقف تصديره.

وفي السياق نفسه أشار حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إلى أن زراعة البنجر هى الأمل في توفير السكر بأسعار مناسبة.

شنت وزارة الزراعة المصرية حملات تفتيش مكثفة على مفارش البصل والأراضي الزراعية بمختلف المحافظات، بهدف ضبط الكميات المخزنة من البصل، وضمان توافرها بالأسواق بأسعار مناسبة.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أحمد إبراهيم، أن الهدف من الحملات هو التأكد من توفير السلعة بشكل طبيعي بالأسواق، لذلك يتم التنبيه على التجار وكبار المزارعين بضخ الكميات المخزنة في الأسواق لمدة أسبوع.

وأوضح إبراهيم أنه في حالة عدم الالتزام بالتنبيه، سيتم تحرير محضر ضد المخالف، وتحويله للنيابة العامة، وتوقيع عقوبات عليه، بالسجن أو بالغرامة.

وضبطت اللجنة المشكلة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكثر من 150 ألف طن بصل في محافظة الجيزة، تم تخزينها على مساحة 138 فدان. وتم ضخ 25% من البصل المضبوط في الأسواق بحضور جهاز حماية المستهلك.

وقال رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية والبساتين بوزارة الزراعة، محمود عطا، إن الوزارة نجحت في ضبط كميات كبيرة من البصل خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الأسعار ستواصل انخفاضها الفترة المقبلة.

وأضاف عطا أن الوزارة نظمت حملات لرفع وعي المزارعين، وسترتفع المساحات المزروعة خلال الموسم الجديد إلى 300 ألف فدان، بدلا من 250 ألف حاليًا.

وفيما انخفض سعر البصل اليوم بالأسواق إلى 20 جنيها، استبعد عطا وصوله لأقل من 10 جنيهات، قائلا إنه "صعب في الوقت الحالي، لكننا نعمل على ضبط المحتكرين، ورفع حملات الوعي لدى المزارعين، وتسهيل كافة الإجراءات لهم لزراعة المحصول".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البصل سعر البصل الزراعة نقيب الفلاحين بوابة الوفد نقیب الفلاحین سعر البصل

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب يكشف حقيقه اجتماعه مع رمضان صبحي في السعودية

 

كشف حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، حقيقة اجتماعه مع رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، خلال الفترة الماضية.

حسين لبيب يكشف حقيقه اجتماعه مع رمضان صبحي في السعودية

وقال حسين لبيب في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم: كيف سألتقي رمضان صبحي، ونحن كنا في السعودية لمباراة السوبر.

كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي حسين لبيب: سنعود إلى جوميز من أجل حسم ملف الصفقات

وعن إمكانية التعاقد مع رمضان صبحي، قال حسين لبيب إن المدير الفني جوزيه جوميز هو من سيحدد أولوياته وحاجته للتعاقد مع رمضان صبحي من عدمها، ولم ألتقي برمضان صبحي.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • أول تعليق من بشرى على شائعة انفصالها عن خالد حميدة «فيديو»
  • مُزارع شرقاوي ينتقض تصريحات نقيب الفلاحين الخاصة بـ "الفلاح المصري اليوم مليونير"
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • حسين لبيب يكشف حقيقه اجتماعه مع رمضان صبحي في السعودية
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج