من المتوقع أن يكون الطقس مستقرًا في كافة المناطق

ذكر موقع طقس العرب، أن أحدث الخرائط المختصة بتوقع نسب الرطوبة السطحية، تشير إلى احتمالية عالية لتشكل الضباب في ساعات فجر وصباح الإثنين، في بعض المرتفعات الجبلية وأجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى كميات الأمطار في الأردن خلال الـ48 ساعة الماضية

ونوه طقس العرب، إلى ضرورة الانتباه أثناء المسير على تلك الطرقات، نظراً إلى التوقعات التي تشير إلى احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت على بسبب الضباب المحتمل على تلك الطرقات.

وأشار إلى أنه في ساعات نهار الاثنين، من المتوقع أن يكون الطقس مستقرًا في كافة المناطق، مع ظهور سحب متفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وارتفاع درجات الحرارة قليلاً لتصبح أعلى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام، مع استمرار الأجواء الباردة بشكل عام.

توقع أيضا أنه يبقى الطقس مستقرًا وباردًا في جميع المناطق خلال ساعات الليل، وتكون درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان حوالي 10 درجات مئوية مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تشكل الضباب انخفاض درجات الحرارة حالة الطقس تدني مدى الرؤية الأفقية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس