قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إنّ مخرجات الحوار الوطني شملت تقديم حوافز نوعية وجغرافية جيدة في قانون الاستثمار، وهناك ضرورة للاهتمام بالمستثمر المحلي على أنه النقطة الجاذبة الحقيقية للاستثمار.

إنشاء مناطق خاصة بالتصنيع التصديري

 وشدّد «محسب»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، على ضرورة تحقيق المصالحة بصورة حقيقية مع المستثمرين، خاصة ممن لديهم مشاكل مع الضرائب، أو ممن لديهم مصانع مغلقة، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالتصدير من خلال إنشاء مناطق خاصة بالتصنيع التصديري فقط، وإعطاء هذه المناطق الكثير من الصلاحيات وإعفائها من الضرائب.

وتابع أن الفاتورة الاستيرادية لمصر من الضروري أن تخفض، من خلال العمل على إيجاد بدائل للكثير من السلع المستوردة، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة  لإعادة النظر في تمويل الاستثمار بفوائد أقل خاصة في المشاريع الصناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمار اقتصاد مصر اقتصاد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار

 

 

 

تنظم شركة «اكت فاينانشال» للاستثمار بعد غد الثلاثاء مؤتمرًا لعرض التفاصيل الكاملة لطرح حصة من الشركة فى البورصة المصرية.. تكثف الشركة من جولاتها الترويجية قبل بدء الاكتتاب فى الطرح الخاص والعام والذى يبدأ يوم 9 يوليو 2024.

قال مصطفى عبدالعزيز العضو المنتدب والشريك المؤسس للشركة إنه يتم تكثيف الجولات الترويجية، للرد على استفسارات المؤسسات المالية والمستثمرين، قبل بدء الاكتتاب سواء الخاص، أو العام.

أضاف «عبدالعزيز» أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة فى السوق المصرى، والسعودى، والإماراتى، حيث وصل عدد الاجتماعات إلى 100 اجتماع، فى ظل الإقبال الكبير من المؤسسات الكبرى، والمستثمرين أصحاب الملاءة العالية الذين أبدوا رغبتهم فى الاكتتاب،.

أشار العضو المنتدب إلى أن حصيلة الطرح المقدرة بنحو مليار جنيه سوف توجه إلى عدد من الاستثمارات تتمثل فى الاستحواذ على حصص بمشاركة 3 تحالفات كبرى فى 3 قطاعات متنوعة.

أوضح أن الوقت مناسب تماما لعملية الطرح، فى ظل تحسن السوق، وتوافر السيولة، خاصة أن موعد الاكتتاب يتزامن مع إتمام صفقة السويدى، وبالتالى متوقع أن توجه الأموال حصيلة البيع للمستثمرين إلى السوق مرة أخرى

كما دعا «عبدالعزيز» الشركات المحلية العمل على الإدراج والتداول فى البورصة، واسراع وتيرة الطروحات، لتعزيز عمق السوق، خاصة فى ظل تخارج الشركات الكبرى بسبب الاستحواذات.. يبلغ سعر الطرح للسهم 2.90 جنيه، وتسعى الشركة من الطرح لجمع 1.04 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط