قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من العريش، إن معبر رفح يشهد نشاطا معتادا وملموسا بشكل يومي من الجهات المصرية المعنية بدخول المساعدات من الجانب المصري إلى الفلسطيني على مدار الساعة، لكن هناك عددا من السيارات التي كانت محملة بالمواد الغذائية أعادتها إسرائيل مجددا، وأبلغت بأن يوم السبت إجازة بالنسبة للمعابر الخاصة بها.

وأضاف «الغنام»، في حواره ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والمذاع على شاشة «قناة CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنَّ هناك أخباراً عن زيارة الثلاثاء المقبل لوفد من الأمم المتحدة معني بالإسراع بدخول المساعدات بأكثر من الرتم القائم حاليا لشدة الاحتياج بشكل ضروري في قطاع غزة.

الزيارة الثالثة لوفود الأمم المتحدة

ولفت إلى أنَّ هذه الزيارة مهمة لأنها ستكون الزيارة الثالثة بالنسبة لـ وفود الأمم المتحدة، والتي بدأت بالأمين العام للأمم المتحدة، ثم الوفد الخاص بأعضاء مجلس الأمن، ثم هذه الزيارة التي ستجرى الثلاثاء المقبل.

عبور 70 شاحنة اليوم 

وأوضح «الغنام»، أنَّ حركة العبور من معبر رفح كانت اليوم ضئيلة للغاية، إذ عبرت 70 شاحنة فقط، و22 مصابا انتقلوا من الجانب الفلسطيني إلى المصري، رغم استنفار كل المؤسسات الصحية المصرية لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح الأمم المتحدة المساعدات حرب غزة حصار غزة المساعدات الإنسانية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

طائرة خاصة تنقل منتخب مصر إلي موريتانيا

أعلن اتحاد الكرة عن تخصيص طائرة خاصة لمنتخب مصر في رحلة موريتانيا، لخوض مواجهة الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم بالمغرب المقرر لها العام المقبل 2025.

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، المدير الفني لمواجهة موريتانيا فى الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويستضيف منتخب مصر نظيره موريتانيا 11 أكتوبر المقبل على استاد القاهرة فى السابعة مساءً بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر سبتمبر بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة والتي شهدت منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث تقدم الوطنى 5 مراكز خلال التصنيف العالمي.

مقالات مشابهة

  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • عاجل | مراسل الجزيرة: الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • أعظم بكثير مما كانت تتخيله.. إسرائيل تتحدث عن الرد على إيران
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • طائرة خاصة تنقل منتخب مصر إلي موريتانيا
  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان