القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 79 والتصعيد الحاصل في ارتكاب المزيد من المجازر الجماعية والإبادة بحق الفلسطينيين يهدف إلى تهجير سكان القطاع والسيطرة عليه.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة وفا: “بات واضحاً أن قوات الاحتلال تسابق الزمن في تصعيد حربها ومجازرها في قطاع غزة وتحاول فرض آليات تكرس احتلالها لشمال القطاع بعد تفريغه بالكامل من سكانه، وتتحكم في أي آليات دولية مقترحة لإيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية”.

ولفتت الوزارة إلى أن آلة القتل والدمار الإسرائيلية تواصل نشر الموت والخراب والنزوح والقتل بالتجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاجات والوقود، خاصة في ظل فصل الشتاء والبرد القارس في عموم القطاع، في دليل على أن الاحتلال اختار طريق إبادة سكان القطاع وتهجير من تبقى منهم لتحقيق أهدافه المعلنة وغير المعلنة للعدوان.

وأدانت الخارجية انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه بالضفة الغربية والتي كان أحدثها اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم واعتداؤها على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما أدى لتدمير خط المياه المغذي للمخيم وتجريف واسع للأراضي والبنية التحتية، وتدمير عدد من المركبات، وكذلك إقدام المستوطنين على تجريف الأراضي الزراعية واقتلاع أشجار زيتون في بلدة دير استيا بمدينة سلفيت.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضح أن 51 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 165 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا