شمسان بوست / عدن :

افادت مصاد إعلامية، عن حدوث واقعة ابتزاز غير معهودة في العاصمة المؤقتة عدن، حيث اقدمت فتاة تبلغ من العمر 25 عاما على ابتزاز شاب ثلاثيني ومساومته بمبلغ مليون ريال وهاتف ايفون.



وأضافت المصادر أن الفتاة هددت الشاب بنشر مقاطع مخلة بالآداب تخصه، اذا لم يدفع لها المبلغ المطلوب.



وأشارت إلى أن الشاب ابلغ وحدة مكافحة الابتزاز الإلكتروني في عدن التي أنهت واقعة الابتزاز واحالت الفتاة إلى البحث الجنائي.




وتعد هذه الواقعة الأولى من نوعها التي يتعرض فيها الرجال للابتزاز من قبل النساء.



ومؤخرا تزايدت قضايا الابتزاز الإلكتروني ووصلت بالفتيات المتضررات لحد الانتحار وايذاء انفسهن.

يعتبر الابتزاز الإلكتروني أشكالًا من الاستغلال والتهديدات التي تستخدم عبر وسائل الاتصال الإلكتروني، مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي. يتم استخدامه لإجبار الأفراد على القيام بأعمال غير قانونية أو دفع مبالغ مالية.

مثال على ذلك هو عندما يقوم شخص بتهديد نشر صور شخصية مخلة أو معلومات حساسة عن شخص آخر عبر الإنترنت ما لم يتم استجابة لمطلبه المالي. يمكن أيضًا تضمين الابتزاز الإلكتروني الهجوم على السمعة أو تهديد بالكشف عن معلومات حساسة أو القيام بأعمال مسيئة.

يجب أن يتم معاملة حالات الابتزاز الإلكتروني بجدية، ويجب الإبلاغ عنها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين فيها.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الابتزاز الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس وحش الكون 15 يوما وإيداع بناتها القصر دور رعاية بالإسكندرية

قرر قاضي التجديدات في الإسكندرية، حبس التيك توكر "ه.م.ع" المعروفة باسم وحش الكون 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لاتهامها في التحريض علي الفسق واستغلال أطفال قصر، ونشر فيديوهات مخلة والاعتداء علي قيم المجتمع من خلال استغلال بناتها القصر، كما أمر بإيداع  كل من "ف.ا.م" و" ب.ا.م" بإحدي دور الرعاية، علي أن يتم العرض في الموعد المحدد.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من القبض على "تيك توكر" متهمة ببث محتوى غير أخلاقي عبر حساب معروف باسم "وحش الكون" واستغلال ابنتيها في الترويج لأمور مخلة.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية، توصلت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة إلى قيام إحدى النساء وهي صاحبة قناة "وحش الكون"، باستغلال ابنتيها وتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، وبثها عبر عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"إنستجرام" و"يوتيوب"، بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمات بدائرة قسم شرطة "المنتزه أول" بمدينة الإسكندرية، وبحوزتهن مبالغ مالية عملات وأجنبية ومحلية، و3 هواتف محمولة بفحصهما فنيًا تبين احتواؤها على دلائل وآثار تؤكد نشاطهن.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا بشأن القبض على "تيك توكر" متهمة ببث محتوى غير أخلاقي عبر حساب معروف باسم "وحش الكون" واستغلال ابنتيها في الترويج لأمور مخلة.

وتحرر المحضر رقم 1437 لسنة 2024 المنتزه أول، والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • مسؤولية يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • العثور على فتاة فقدت قبل أسبوع في فيضانات طاطا
  • تجديد حبس وحش الكون 15 يوما وإيداع بناتها القصر دور رعاية بالإسكندرية
  • قرار قضائي بشأن التيك توكر «وحش الكون»
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • فتاة فيديو التحرش الجماعي في طنجة تخرج بأول تصريح وتوضِّح حيثيات الواقعة (فيديو)
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • تعتدي على خصوصية رجل لتحصل على المال... والمحكمة تغرمها