كشفت دراسة عن أن بعض المنتجين يغيرون وصفة الشوكولاتة التقليدية لتقليل تكلفة الإنتاج، مشيرة إلى أن هناك طريقة سحرية تُمكننا من التفرقة بين  الشوكولاتة الحقيقية  والزائفة.

الفنون التشكيلية: مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة 44 من المعرض العام الأربعاء الفرق بين الشوكولاتة الحقيقية والزائفة


ووفقًا لما ذكره موقع هيلث لاين الطبي، أشارت الدراسة إلى أنه من الضروري التعرف على مكونات الشوكولاتة والتركيز على نقطتين "الكاكاو المبشور" و"زيت الكاكاو"، فإذا لم تكن هذه موجودة، فإن المنتج ليس شوكولاتة بل "قطعة حلوى".

وهذا يماثل الفرق بين الزبدة والسمن النباتي.

كما أنه من الضروري عدم الخلط بين زيت الكاكاو وزيت النخيل أو زيت جوز الهند، فالفرق جوهري بينهما، أي أن وجود أي منهما يعني أن هذه ليست شوكولاتة، ولذلك يكون سعرها منخفضا.

أما بالنسبة للمشتري العديم الخبرة لا فرق بين "الكاكاو المبشور" و"مسحوق الكاكاو"، مع أنهما مختلفان تماما، اذا تكون الشوكولاتة المصنوعة من مسحوق الكاكاو دائما أرخص من تلك المصنوعة من الكاكاو المبشور.

وفي حال كانت الشوكولاتة لا تذوب على الإطلاق في اليد، فيمكن القول أن الشركة المصنعة قد أفرطت في استخدام الليسيثين، ويمكنك التعرف على نسبة الليسيثين العادية من خلال النظر إلى الجانب الخلفي للوح الشوكولاتة، فإذا وجدت بقعا صغيرة في الملمس هناك، فهذه علامة جيدة. كما يجب أن لا تحتوي الشوكولاتة الجيدة على محسنات النكهة وأصباغ على الإطلاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة دراسة زيت الكاكاو

إقرأ أيضاً:

علماء يكشفون أبرز 10 أعراض لسوء التغذية

يوجد الآن الكثير من الأنظمة الغذائية التي ينصح مؤلفوها بتناول كميات أقل بكثير يوميًا مما ينبغي أن يتناوله الشخص البالغ، وقليل من الناس يعرفون أن سوء التغذية غالبا ما يؤدي إلى الوذمة. 

 

وضعف وظائف القلب وضعف المناعة، فضلا عن الحثل وفقدان الشهية لذلك، يجدر الانتباه إلى العلامات التالية عندما تعاني من نقص السعرات الحرارية.

 

1- في كثير من الأحيان، مع اتباع نظام غذائي سيئ، يمكن ملاحظة تساقط الشعر، لأنه يفتقر إلى الفيتامينات والمواد المغذية، ولا يجب أن تبالغي في اتباع الحميات الغذائية إذا كنت ترغبين في الحفاظ على جمال شعرك.

 

2- يشير تدهور الذاكرة في معظم الحالات إلى أن الشخص يأكل القليل جدًا وفي هذه الحالة، قم بتغيير نظامك الغذائي.

 

3- إذا كنت تأكل بشكل غير صحيح، قد تحدث زيادة في الوزن أيضا وفي كثير من الأحيان، تتراكم الدهون حول الخصر، حيث يخزن الجسم الدهون.

 

4- ويؤدي سوء التغذية إلى حدوث اكتئاب عميق، مما قد يؤدي إلى اضطرابات خطيرة ومن الأفضل تغيير نظامك الغذائي على الفور.

 

5- إذا لاحظت أنك متعب للغاية في كثير من الأحيان، فهذا يشير أيضًا إلى مشاكل في التغذية، وأنت بحاجة إلى تناول المزيد من الطعام لأن جسمك لا يملك ما يكفي من الوقود حتى لأداء الأعمال الخفيفة.

 

6- مع تناول كميات قليلة من الطعام، قد تلاحظ بروز العظام والخدود الغائرة والجلد الرقيق.

 

7- نقص السعرات الحرارية في الجسم يمكن أن يسبب قشعريرة، حتى لو كانت الغرفة شديدة الحرارة.

 

8- الشعور بالجوع يحدث دائمًا عندما تعاني من سوء التغذية وهذا بدوره يؤثر سلبا على حالة جميع الأعضاء.

 

9- عادة ما يحدث قلة رد الفعل والخمول عند أولئك الذين لا يريدون تناول الطعام ولكن لا يجب أن تدفعي نفسك إلى الإرهاق من أجل بعض مُثُل الجمال التي اخترعها شخص ما.

 

10- في أغلب الأحيان، يكون الأشخاص الذين يأكلون قليلاً عدوانيين للغاية وسريعي الانفعال وغالبًا ما يعانون من تقلبات مزاجية.

مقالات مشابهة

  • شاهد: خبراء يكشفون سر 3 جثث عثر عليها في فرنسا مدفونة على جنبها الأيمن ومتجهة نحو مكة
  • علماء يكشفون 6 أساطير حول مرض السرطان
  • قصواء الخلالي: بيان الحكومة تاريخي ويعكس صورة مصر الحقيقية
  • علماء يكشفون أبرز 10 أعراض لسوء التغذية
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟
  • أزمة مصر الحقيقية
  • حقائق مذهلة عن الشوكولاتة في يومها العالمي.. «كانت عُملة بالماضي»
  • في اليوم العالمي للشوكولاته.. الفقير قد يُحرم من لذّة الطعم الشهي!
  • في اليوم العالمي للشيكولاتة.. تعرف على فوائد وأضرار تناولها على الصحة
  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية