نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية صندلا بمركز كفر الشيخ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية.


تضمنت القافلة، 12 عيادة متخصصة، تضم 11 تخصصاً طبياً مختلفاً منها، الباطنة، وطب الأطفال، والجلدية والعظام، والجراحة العامة، وطب النساء، والرمد، والمسالك، وتنظيم الأسرة، والصدر، والأسنان، واستفاد من خدمات العيادات 2174 مواطناً خلال اليومين.


كما نجحت القافلة في إجراء 190 تحليلاً طبياً ما بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 70 صورة أشعة، وجرى صرف الأدوية اللازمة مجاناً للمرضى، فضلاً عن تقديم ندوات تثقيفية وإرشاد صحي لـ 1036 مواطناً.

وفي إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، جرى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لـ 78 مواطناً خلال القافلة، وتحويل 10 مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

FB_IMG_1703453080133 FB_IMG_1703453089132 FB_IMG_1703453071411 FB_IMG_1703453068445 FB_IMG_1703451265245

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم 100 مليون صحة الجراحة العامة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تنظيم قوافل علاجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي بالقرى والنجوع، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة، وإجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

تنظيم قافلة علاجية مجانية

أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية دكما بمركز شبين الكوم، على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر الجاري، وتخدم قرى «دكما - الماى - شبرا باص - القرى المجاورة»، وذلك بالمجان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مبادرات رئيس الجمهورية

وأشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • فحص وعلاج 166 مواطنا في قافلة طبية علاجية مجانية بكفر الشيخ
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان في الغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الإسكندرية والقليوبية