كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة وجود عاصفة شمسية تهدد العالم وقطع الإنترنت. 

العاصفة الشمسية

وأوضح القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الأحد، أن هذه العاصفة الشمسية لن تسبب أي خطر ولا صحة لوجود عاصفة شمسية، وهذه العاصفة الكهرومغناطسية تحدث نتيجة نشاط الشمس من بقع شمسية وانفجارات شمسية ويصنف في دورات عمرها 11 عام وهذا العام يمثل نصف العام الرابع من الدورة 25 للنشاط الشمسي.

نشاط نسبي

وأوضح جاد القاضي، أنه مع بداية الدورة الشمسية يكون هناك نشاط نسبي ويزداد تدريجيًا مع منتصف عمر الدورة في العام الخامس والسادس، مضيفًا أن الدورة الحالية من النوع تحت المتوسط نسبيًا وكل الأنشطة التي تصدر من الشمس ليس لها أي تأثير على الأرض.

مع بداية التوقيت الشتوي هل سيطول الليل؟.. عميد البحوث الفلكية يوضح (فيديو) البحوث الفلكية تحسم الجدل حول تأثر مصر بالعاصفة الشمسية شائعات التواصل الاجتماعي

وتابع رئيس معهد البحوث الفلسكية: كل ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي هو غير صحيح، والعاصفة الشمسية لو حدثت بشكل قوي من الممكن أن تؤثر على الأرض في شمال أوروبا، والأخبار التي تتحدث عن انقطاع الإنترنت عن أمريكا الجنوبية عاري من الصحة وبعيدة عن العاصفة الشمسية، موضحا أنه كان هناك نشاط شمسي يوم 17 ديسمبر ولم يتم أي تأثير على الأرض ولا تداعيات لهذا التوهج الشمسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عاصفة شمسية العاصفة الشمسية نشاط نسبي شائعات التواصل الاجتماعي العاصفة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

"لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلاد

كشفت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم السبت، حقيقة سقوط نيزك في الأراضي العراقية، مشيرة إلى أن الضوء الذي شوهد يوم أمس الجمعة ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي.
وقالت، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي تتابع ما يتداول من كلام في صفحات التواصل الاجتماعي بشأن سقوط نيزك في العراق والذي يؤدي إلى زرع الإرباك لدى المواطنين".
أخبار متعلقة مصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نحو 6100 نيزك تنجح في السقوط على كوكب الأرض سنويًا - مشاع إبداعيحقيقة سقوط نيزكوذكر مدير قسم الرصد الزلزالي في الهيئة سلمان صدام البهادلي أنه "بعد ورود عدة تساؤلات حول الضوء الذي ظهر في سوريا وتركيا والعراق واعتقاد البعض بأنه برق زلزالي، فإن الضوء ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي".
ولفت إلى أن "أي زلزال لن يحدث بسبب احتراق النيزك، حيث إنه لا علاقة بين الزلازل واحتراق النيازك" ، مؤكدا أنه "لا شيء يدعو للقلق".

مقالات مشابهة

  • مقاضاة سناب لفشلها في حماية الأطفال من مخططات الابتزاز
  • سقوط نيزك في البقاع بالبنان.. ما حقيقة هذا الأمر؟
  • "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلاد
  • قيادي بالانتقالي يكشف عن حقيقة تقليص دور المجلس الانتقالي بالجنوب
  • منظمات حقوقية: استضافة السعودية لمنتدى حوكمة الإنترنت بينما تسجن المنتقدين لها يكشف عن "نفاق عميق"
  • جوني ديب يكشف إصلاح أسنانه أخيراً بعد انتقاد الجمهور لـ"تعفنها"
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • خبراء: مؤشر الدورة الشمسية بلغ مستوى قياسيا في شهر غشت
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • كرة نار تخترق الغلاف الجوي.. بيان جديد من البحوث الفلكية - تفاصيل