احتفل الأقباط الكاثوليك في الإسكندرية مساء اليوم، بليلة عيد الميلاد المجيد وسط أجواء احتفالية مفرحة شملت تزيين شجرة الكريسماس، وإقامة مزود ميلاد المسيح، بالإضافة إلى بدء صلوات القداس وسط حضور شعبي بالتحديد في كاتدرائية القيامة بمنطقة محطة الرمل.

وقال القمص أنطونيوس غطاس، وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك في الإسكندرية، إن أماني الشعب خلال احتفال هذا العام أن يعم السلام الأرض في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف «غطاس»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» على هامش القداس الإلهي لليلة عيد الميلاد المجيد، أنه يتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفوزه في الانتخابات الرئاسية الحالية، مشيراً إلى أن الكنيسة تصلي لأجله ولأجل وطننا الحبيب مصر.

كما حضر كبير من القناصل وشيوخ الأزهر وممثلي الكنائس لتقديم التهنئة .

يأتي ذلك نظرا لأن الكنيسة الكاثوليكية القبطية، تتبع التقويم الغربي وتحتفل بميلاد المسيح ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر.

محافظ الإسكندرية يهنئ الأقباط الكاثوليك 

هنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الإخوة المسيحيين الذين يحتفلون بأعياد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي، مؤكدًا أن مصر ستظل دائماً نسيجًا واحدًا، ورمزًا للمحبة والسماحة والسلام.

وأكد محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم، رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال أعياد الميلاد المجيد.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أقباط الإسكندرية الأقباط الكاثوليك كنيسة القيامة عيد الميلاد المجيد الأقباط الکاثولیک المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط

قال الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدف إلى التبادل الثقافي مع دول البحر الأبيض المتوسط، مرحبا بجميع الضيوف.

وأضاف محافظ الإسكندرية في كلمته خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأربعين بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم، أن المهرجان يُعبر عن الطابع الخاص للإسكندرية كونها ملتقى للثقافات، وانصهرت لتشكل وعي المثقفين والفنانين من أبناء المحافظة.

محافظ الإسكندرية: ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر

وشدد على ضرورة التحلي بثقافة التعايش وتقبل الآخر، فعلى مر السنين كان للفن دور في مواجهة العنف والتطرف، موضحاً أنه في ظل ما يشهده العالم من أحداث نحتاج لإنتاج أعمال فنية حول القضايا الوطنية والعالمية، إذ يلعب الفن دورا في نشر الوعي.

مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع

وتابع: مصر تقدم كل الدعم للأعمال الفنية التي تشغل اهتمام المجتمع في ظل رؤى الجمهورية الجديدة، أبرزها مبادرة بداية لبناء الإنسان، ودعا كل الوفود للتمتع بالعمق الثقافي لعروس البحر المتوسط في ظل ما تشهده المدينة لإعادة إحياء قيمة الإسكندرية العالمية بما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية، ما يجعلها مقصد للفنانين والمبدعين من حول العالم، وكرمت إدارة المهرجان محافظ الإسكندرية وسلمته ميدالية المهرجان الذهبية. 

 

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى التوأمة بين أبرشيتَي ليون والموصل.. بطريرك السريان الكاثوليك يصل إلى فرنسا قادما من روما
  • شاب يُنهي حياة والدته في أمسية عيد الميلاد ‏
  • نشرة منتصف اليوم.. مواعيد مباريات كأس السوبر المصري ومباراة الزمالك وريال مدريد.. الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح والأبيض يعدل عقد حسام عبد المجيد
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في رتبة التوبة
  • مشاهد جديدة لأحد الصواريخ الإيرانية سقط في الأردن .. وأردنيون يحتفلون بالهجوم على اسرائيل
  • محافظ الإسكندرية: عروس البحر شكلت وجدان الفنان السكندري
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي