قدم مذيع موقع “صدى البلد”، طارق موسى، تغطية خاصة، حول ارتفاع الإصابات بفيروس كوفيد 19 عالميا خلال شهر ، والتحذيرات الجديدة من منظمة الصحة العالمية حول انتشار متحور جديد لفيروس كورونا. 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع الإصابات الصحة العالمية طارق موسى فيروس كورونا فيروس كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تكشف آخر تطورات عملية صناعة السفينة الحربية المغربية أفانتي 1800

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قام حوض بناء السفن التابع لشركة "Navantia" في سان فرناندو (قادس) يوم الجمعة بإتمام مرحلة وضع العارضة لسفينة الدورية البحرية التي تُبنى لصالح قوات البحرية الملكية المغربية، وهي مرحلة تمثل بداية بناء السفينة على الحوض حيث تبدأ السفينة في أخذ شكلها، في حين تستمر عملية تصنيع باقي الكتل في الورشات الأخرى.

ووفقاً لبيان صادر عن شركة "Navantia"، فقد حضر هذا الحدث، العقيد محمد صلوح، ممثل البحرية الملكية المغربية، والذي حضي باستقبال رئيس شركة "Navantia"، "ريكاردو دومينغيز"، ومدير العمليات والأعمال غونزالو ماتيو-غيريرو، ومدير قطاع "الكورفيتات" والسفن البحرية، "ألبرتو سيرفانتس".

وأوضحت الشركة أن وضع العارضة تم في الحوض رقم 3 لحوض بناء السفن في "سان فرناندو"، حيث تم وضع الكتلة الرئيسية على الحوض بمساعدة الرافعات، مما يشير إلى بدء عملية تشكيل السفينة، فيما تستمر الأعمال في الورش لتصنيع الكتل التالية.

وسيكون طول سفينة الدورية، التي تحمل رقم البناء 565 لدى "Navantia San Fernando"، قُرابة 90 مترًا وعرض 13 مترًا، وستتسع لطاقم يصل إلى 60 فرداً، حيث من المتوقع أن تستغرق عملية البناء أكثر من مليون ساعة عمل، وتوفر حوالي 1100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة ومستحدثة على مدار ثلاث سنوات.

كما أشارت "Navantia" إلى أن المفتش العام للبحرية الملكية المغربية، الأدميرال محمد طاحين، كان قد زار الشركة في يناير الماضي للإطلاع على أعمال بناء السفينة، والتي بدأت أولى مراحلها في يوليو من العام الماضي.

ويتضمن بناء سفينة الدورية المغربية أيضًا حزمة دعم فني ولوجستي تشمل قطع الغيار والأدوات والوثائق الفنية، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب الفني لأفراد البحرية الملكية المغربية في إسبانيا.

وفي الختام، أكدت "Navantia" أن تصميم السفينة يتيح لها البقاء لفترات طويلة في البحر بتكاليف تشغيل وصيانة منخفضة، حيث تم تصميم الأنظمة لضمان الكفاءة والاعتمادية مع طاقم عمل محدود.

 

مقالات مشابهة

  • إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل
  • شركة إسبانية تكشف آخر تطورات عملية صناعة السفينة الحربية المغربية أفانتي 1800
  • كيت ميدلتون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية
  • تعاون مصري صيني لإنشاء معمل السلامة الحيوية.. الصحة تكشف التفاصيل
  • أكبر هجوم بالمسيرات شنته الدعم السريع على مدينة استراتيجية في السودان ومصادر تكشف التفاصيل
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد - عاجل
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد