موقع النيلين:
2024-10-01@23:38:35 GMT

الحرب المتسارعة والاستنفار المتباطئ

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT


وفقا لبيان مجموعة زغاوية فإن الحرب المتسارعة ، (وتعبير الحرب المتسارعة من عندهم) كانت تتطلب برنامجا سريعا مكثفا للتدريب على مختلف الأسلحة ليتمكن المستنفرين من الدفاع عن مناطقهم وليس برامج رياضة عسكرية وبيادة تستغرق شهورا بينما العدو يستقوى ويتمدد.
أنتهى كلامهم في هذه الجزئية.

نعقب ونقول صحيح أن الاستنفار كان متباطئا جدا ، وخطورة ذلك أنه سيولد قناعات وتفكير في تأسيس ميليشيات مناطقية وستجد أجهزة الاستخبارات الأجنبية الفرصة أكثر للتسلل وربما صناعة ميليشيات من اليائسين.

المجموعة الزغاوية حاولت الصيد في الماء العكر وأبدت استعدادها للتعاون مع أية حركة مسلحة شمالية تتحرك بعيدا عن الجيش الذي وصفته بأنه غير قومي وهذا تحريض لتفكيك الجيش.

نحن نعيش اليوم واقعا معقدا يستدعي الكثير من الحذر والانتباه فليس كل من صفق لك وأطلق لك هتافات التأييد يستحق منك وقفة.

باختصار فإن بذرة كل ما نعانيه اليوم هو خلافات الارض التاريخية بين الزغاوة والعرب في شمال دارفور وهي خلافات لها أربع قرون وبالعدد 400 سنة.

نعم ، 400 سنة ويريد الطرفين الزغاوي والعربي الدارفوري تحميل وزرها لدولة 56 ، هذا بالمحاربة والتدمير وذاك بالتحريض خلال هدنة منحتها له إتفاقية جوبا المشؤومة.
حسبنا الله ونعم الوكيل.

#كمال_حامد ????

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استدعاء أربعة ألوية احتياط، وقوات إضافية للمهام العملياتية في الجبهة الشمالية (لبنان).

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن تجنيدهم سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وتحقيق أهداف الحرب بما في ذلك العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إنه "نفذنا عشرات العمليات البرية منذ بداية الحرب من أجل تدمير قدرات حزب الله في القرى المحاذية للحدود".

وأضاف هغاري أنه "من الجائز إطلاق رشقات صاروخية أخرى إلى وسط إسرائيل".وتابع أنه "بالإمكان القول الآن إنه بفضل معلومات استخبارية جمعناها طوال سنين كثيرة، نفذنا في الأشهر الأخيرة عشرات العمليات البرية في الأراضي اللبنانية بهدف تحييد وتدمير قدرات حزب الله في القرى والمناطق المحاذية للحدود".

وأردف أن "جنود الجيش الإسرائيلي، وفي مقدمتهم وحدات خاصة، تجاوزوا الحدود عشرات المرات ودخلوا إلى مناطق قتال حزب الله، وجمعوا معلومات استخباراتية ودمروا بنية تحتية".

وتابع هغاري أن القوات الإسرائيلية عثرت في موقع عسكري لحزب الله في جنوب لبنان على خريطة، تظهر فيها بلدات إسرائيلية وأهدافا لمهاجمتها، وأن حزب الله "خطط لتسليمها لعناصره عندما يصدر الأمر، في إطار ’خطته لاحتلال الجليل’".

وأضاف أن الخريطة تشمل "علامات لبلدات وأهداف خطط حزب الله لاحتلالها. وأدت عملياتنا طوال الحرب إلى استهداف شديد جدا لقدراتهم لمنع تنفيذ ذلك".

وادعى هغاري "أننا نثبت أن حزب الله يخرق بشكل فظ القرار 1701 للأمم المتحدة، وهذا قرار كان العالم ولبنان ضامنين له، وفشلوا بإنفاذه".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • قد يتساءل شخص لماذا لم يتقدم الجيش هذه التقدمات منذ بداية الحرب ؟
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • انتصارات الجيش
  • علي مهدي: لولا العمر لكنت أُحارب الآن بجوار الجيش
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • لماذا يظهر الناس ابتهاجا باخبار انتصارات الجيش؟