أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى بدء تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر وفرص هطول أمطار متفرقة رعدية أحيانًا مصحوبة برياح هابطة نشطة لاحقًا. ومما يزيد من فرص سقوط الأمطار الليلة وغدا السبت 15 يوليو على مناطق متفرقة من البلاد في السلطنة .

أخبار متعلقة

سلطنة عُمان تؤكد دعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني

الطقس فى الإمارات اليوم الجمعة 14 يوليو 2023: حالة الموج فى الخليج العربى وبحر عمان

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة 7 يوليو 2023 في عمان

توقع أمطار رعدية غدا.

. الطقس على سلطنة عمان غدا السبت 15 يوليو 2023

وأوضحت الصور الجوية التي التقطتها أجهزة الرصد والتتبع بمديرية الأرصاد الجوية العمانية اليوم الجمعة 14 يوليو 2023 إلى توقعات كبيرة بتكون مجموعة من السحب التي ستنتشر منذ اليلة لتستقر غدا على شكل موجات من السحب المنخفضة والضباب على أجزاء من سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى مع تساقط الرذاذ المتقطع على سواحل وجبال محافظة ظفار تدفق السحب المتوسطة والعالية على أجزاء من سواحل بحر عمان (سواحل محافظة مسقط).

‏وتوصخ آخر الصور الجوية تكاثف السحب المنخفضة على أجزاء من محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسندم وشمال وجنوب الشرقية وسواحل ظفار. مما يعطى مئشرا قويا لتدافع موجات من السحب التراكمية المحملة بالأمطار التي غالبا ماسوف تكون مصحوبة بالرعود طيلة فترة الهطول الليلة وغدا السبت 15 يوليو 2023 على عدة مناطق من السلطنة كما ذكرنا سابق .

سلطنة عمان طقس سلطنة عمان عُمان سلطنة عمان اليوم طقس سلطنة عمان اليوم سلطنة عمان مصر سلطنة عمان مسقط سلطنة عمان إعصار اخبار سلطنة عمان حقائق عن سلطنة عمان مظاهرات سلطنة عمان اعصار يضرب سلطنة عمان اخبار سلطنة عمان اليوم سلطان عمان تاثير الاعصار على سلطنة عمان اخبار طقس عمان شرطة عمان السلطانية صلالة عمان زيارة عمان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سلطنة عمان ع مان سلطنة عمان اليوم سلطنة عمان مصر على أجزاء من سلطنة عمان یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار

تضرب 4 ظواهر جوية مؤثرة المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الأربعاء، وسط استعدادات غرف العمليات، خصوصا في السواحل الشمالية، لمواجهة أي طوارئ قد تحدث بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار اليوم الأربعاء على عدد من المدن، بالتزامن مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء في المحافظات، وتفاصيل الظواهر الجوية التي تضرب الأقاليم، فضلًا عن درجات الحرارة العظمى والصغرى، وأماكن سقوط الأمطار، وتوقعات الطقس في الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الأربعاء تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة الطفيف على أغلب الأنحاء، بينما تسود أجواء معتدلة الحرارة خلال الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على معظم الأنحاء، يتحول إلى معتدل الحرارة ليلا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب 4 ظواهر جوية المحافظات اليوم الأربعاء، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الصباح على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد في تلطيف الأجواء، وتنشط حركة الرياح على فترات متقطعة في السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتظهر الشبورة مائية خفيفة على الطرق خلال الصباح الباكر في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجة الحرارة اليوم بالمحافظات

وتأتي درجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 23.

السواحل الشمالية الشرقية .. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 23.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 26.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 24.

الطقس في الأيام المقبلة

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن الطقس في الأيام المقبلة وتحديدًا من اليوم الأربعاء وحتى الاثنين 7 أكتوبر من المقرر أن يشد شبورة مائية خفيفة صباحا، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحا على مناطق من شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024