معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة العربي يقتحم «مربع الصدارة» في دوري «الأولى» تعادلان للعروبة والظفرة في دوري «الأولى»

سجل الجزائري عكاشة حمزاوي مهاجم  الفجيرة، هدفين في مباراة «الذئاب» أمام ضيفه مصفوت 4-1 ضمن «الجولة 13» من دوري الدرجة الأولى، ليرفع رصيده الشخصي إلى 10 أهداف ويعتلي قمة الهدافين، بالتساوي مع منافسه الإنجليزي توناني أفوب مهاجم الظفرة، والذي سجل بدوره هدف فريقه الوحيد في المباراة أمام التعاون 1-1 ضمن الجولة ذاتها.


وينشد الثنائي عكاشة حمزاوي «الفجيرة» والإنجليزي توناني أفوب «الظفرة»، التتويج بلقب الهدف في الموسم الحالي والاستفادة من الغياب القسري للبرازيلي دياجو دا سيلفا مهاجم الظفرة والمتوج بلقب هداف دوري الأولى في آخر ثلاثة مواسم، بداعي الإصابة بعد خضوعه لجراحة ناجحة لغضروف الركبة في أحد مستشفيات العاصمة أبوظبي.
ويتشابه مشوار الثنائي حمزاوي لاعب الفجيرة «33 عاماً»، وأفوب مهاجم الظفرة «30 عاماً»، حيث يخوض اللاعبان موسمهما الثاني في الملاعب المحلية، بعدما انضم المهاجم الجزائري لصفوف «الذئاب» في الموسم الماضي 2022- 2023، وشارك مع فريقه في 25 مباراة في المسابقات المحلية سجل خلالها 12 هدفاً، فيما جاء انضمام فارس الظفرة قادماً من حتا، بعدما أسهم في رحلة صعود «الإعصار» للمحترفين بعد تتوجيه بلقب دوري الأولى، حيث خاض 17 مباراة في الدوري سجل خلالها 9 أهداف.
ويملك حمزاوي وأفوب تجارب ناجحة في الملاعب الأوروبية، بعدما سبق للمهاجم الجزائري خوض تجربة قصيرة مع ناسيونال ماديرا في الدوري البرتغالي موسم 2018- 2019، فيما دشن مهاجم الظفرة، المنحدر من أصول كونغولية، مشواره في أكاديمية أرسنال، وصولاً إلى أول عقد احترافي مع النادي في 2010، بالتزامن مع تتويجه مع المنتخب الإنجليزي ببطولة أوروبا تحت 17 عاماً، كما سبق له اللعب لأندية مختلفة من بينها ولفرهامبتون، بورنموث، وستوك سيتي. 
وبعيداً عن سباق صدارة الهدافين في دوري «الأولى»، سيطرت نتيجة التعادل على نصف مباريات «الجولة 13»، وشملت تعادل العروبة المتصدر برصيد 32 نقطة أمام ضيفه جلف اف سي 3-3، والظفرة «الوصيف» برصيد 24 نقطة أمام مضيفه التعاون 1-1، ودبا الحصن «الثالث» برصيد 22 نقطة أمام مضيفه دبا «الخامس» من دون أهداف، إضافة إلى مباراة سيتي والحمرية 2-2.
وشهدت بقية نتائج الجولة، فوز العربي الصاعد إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة على حساب مضيفه الذيد 2-1، وحقق مسافي الفوز الأكبر في الجولة أمام الرمس «الأخير» بنتيجة 6-2، فيما تغلب الفجيرة «السابع» برصيد 19 نقطة على ضيفه مصفوت 4-1، وكسب الجزيرة الحمراء المواجهة أمام يونايتد 2-1.
ويسدل الستار على مواجهات العام الحالي 2023 في دوري الدرجة الأولى، بإقامة مباريات الجولة 14 يومي السبت والأحد المقبلين 30 و31 ديسمبر الجاري، حيث تُلعب في اليوم الأول مباريات الظفرة والعروبة في قمة الدوري، الجزيرة الحمراء والتعاون، مسافي ودبا، العربي وسيتي، مصفوت والرمس، جلف أف سي وجلف يونايتد، وتختتم الجولة بمباراتي دبا الحصن والذيد، الحمرية ويوناتيد.
توناني أفوب 
الجنسية: إنجلترا
العمر: 30
النادي: الظفرة
المواسم محلياً: 2
المباريات في الدوري الموسم الحالي: 13
الأهداف: 10

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة الذئاب مصفوت دوري الدرجة الأولى فی دوری

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان في دوري أبطال أسيا للنخبة

استقر الجهاز الفني لفريق الهلال السعودي، جورجي جيسوس، على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الريان القطري المقررة ضمن منافسات النخبة الأسيوية.

ويحل الهلال ضيفا على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالدوحة، مساء اليوم لمواجهة الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أسيا للنخبة.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة عودة رينان لودي للتشكيل الأساسي للزعيم، في ظل رغبة المدرب في منحه فرصة المشاركة أسيويا، خاصة مع صعوبة مشاركته في مسابقة دوري روشن للمحترفين، بسبب وجود عدد محدد للاعبين الأجانب المشاركين في المباريات.
ومن المقرر أن تشهد مباراة الهلال والريان، الظهور الثاني للصفقات الجديدة للزعيم، وهم جواو كانسيلو، بالإضافة إلى ماركوس ليوناردو ثنائي الفريق، بعد المشاركة الأولي أمام الرياض في دوري روشن للمحترفين.

تشكيل الهلال المتوقع ضد الريان..

حراسة المرمى: ياسين بونو.
خط الدفاع: رينان لودي، علي البليهي، خاليدو كوليبالي، جواو كانسيلو.
خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، مالكوم.
خط الهجوم: ماركوس ليوناردو، سالم الدوسري، ميتروفيتش.

موعد مباراة الهلال والريان..

تنطلق مباراة الهلال والريان، مساء اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت مصر والسعودية وقطر، وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت beIN SPORTS AFC 1 وتذاع المباراة أيضًا عبر قناة SSC Extra 1 وقناة الكأس القطرية وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق الجزائري عامر الخوذيري، بينما يعلق كل من فهد العتيبي ومحمد حسين السبر عبر قناة SSC.

جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا

 

قارن جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي، بين بطولتي النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا، وذلك قبل المواجهة التي ستجمع "الزعيم" مع الريان القطري في إطار الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال جيسوس، في المؤتمر الصحفي:” أصبحت المنافسة أقوى حاليًا في دوري أبطال آسيا خصوصا بعد مشاركة اللاعبين الأجانب كافة وأرى أنها أصبحت مشابهة لدوري أبطال أوروبا في النظام ما يجعلها أقوى”.

وعن مواجهة الريان، علق جيسوس،: ” نواجه منافسًا قويًا يمتلك لاعبين بإمكانات عالية وأعرق قوة لاعبي الريان لكننا أيضا لدينا إمكانات كبيرة ونعد الأفضل على مستوى القارة”.

ومن المقرر أن يواجه الهلال نظيره الاتحاد، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في التاسعة مساء يوم السبت المقبل.

ونجح نادي الهلال، في الانتصار في الثلاث جولات الأولي من مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال النسخة الحالية، بالفوز على الأخدود في الجولة الأولي وضمك في الجولة الثانية، والرياض في الجولة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • تشكيل يوفنتوس لمواجهة آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا
  • تعرف على هدافي دوري أبطال أوربا عبر التاريخ
  • ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان في دوري أبطال أسيا للنخبة
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • في رابع جولات دوري يلو.. صدارة نيوم في اختبار العين.. والطائي يواجه الحزم
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»
  • مكلارين تنتزع صدارة ترتيب بطولة العالم للفورميلا وان