صحيفة الخليج:
2024-06-29@23:50:05 GMT

3800 متقدم للنافذة الإلكترونية الموحّدة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

3800 متقدم للنافذة الإلكترونية الموحّدة

دبي: سومية سعد

أعلنت بلدية دبي، وجود 3800 متقدم للنافذة الإلكترونية الموحدة، لتراخيص البناء في دبي، خلال الأشهر العشرة الماضية، وتتضمن خدمات تصاريح البناء التابعة لجميع جهات الترخيص في دبي في نظام واحد.

وتعمل النافذة على تقليص خطوات تراخيص البناء بما يتناسب مع متطلبات التنافسية العالمية وتقدم خدمات متميزة للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات.

وقالت مريم المهيري، رئيسة لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في إمارة دبي «المنصة تربط الخدمات الخاصة بتراخيص البناء في منصة واحدة، تمكن المطورين والمقاولين والاستشاريين من إنجاز معاملاتهم عبرها، ومتابعة نسبة الإنجاز أولاً بأول، ما يختصر الوقت والجهد بنسبة كبيرة. واللجنة تهدف إلى رفع مستوى رضا المتعاملين بتقديم خدمات متميزة في تراخيص أعمال البناء وسرعة إنجاز الخدمات عبر تطوير النظم والمتطلبات والاشتراطات وتسهيل الإجراءات».

وذكرت أن النافذة الموحدة تتميز بإمكانية إجراء معاملات تراخيص البناء لدى جميع جهات الترخيص عبر نظام واحد، وعن طريق دخول موحّد، باستخدام الهُوية الرقمية، بدلاً من استخدام أنظمة متعددة، كما كان متبعاً سابقاً، ما يوفر الوقت والجهد على الاستشاريين والمقاولين.

وتابعت «تشمل النافذة خدمات تراخيص البناء للبلدية، وسلطة دبي للتطوير، وسلطة دبي للمناطق الاقتصادية الكاملة. وترتبط إلكترونياً مع نظام دبي للتأهيل الهندسي للبلدية. كما أن متطلبات التقديم على النافذة الموحدة تتوافق مع كود دبي للبناء الذي أطلق أخيراً، وتتكامل مع نمذجة معلومات البناء، ونظم المعلومات الجغرافية، والتدقيق الآلي على المخططات.

وأكدت إجراء الربط الإلكتروني مع الجهات الداعمة لتراخيص البناء، ومزودي الخدمات مثل الدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركات الاتصالات (اتصالات / دو)، ما يختصر الوقت والجهد للمتعاملين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي تراخیص البناء

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن تحقيق الجامعة مراتب متقدمة في تصنيف "US News" لأفضل الجامعات العالمية لعام 2024، حيث تقدمت الجامعة إلى المركز 335 عالميًا، بزيادة 112 مركزًا عن العام السابق. كما حققت الجامعة المركز السابع على مستوى الجامعات الأفريقية والثالث على المستوى المحلي.

فيما يتعلق بالتخصصات، جاءت جامعة المنصورة في مراتب متقدمة كما يلي: تخصص الرياضيات (المركز 25)، علم الأدوية والسموم (المركز 85)، الهندسة الكهربائية والإلكترونية (المركز 275)، الطب السريري (المركز 422)، علوم الحاسب (المركز 324)، علم الأحياء والكيمياء الحيوية (المركز 410)، علم النبات والحيوان (المركز 182)، علوم المواد (المركز 360)، الكيمياء (المركز 383)، الفيزياء (المركز 583)، الفيزياء الكيميائية (المركز 408)، الهندسة المدنية (المركز 116)، الطاقة والوقود (المركز 312)، العلوم الزراعية (المركز 221)، الهندسة (المركز 277)، وعلوم البيئة (المركز 481).

ويُعد تصنيف "US News" من أبرز التصنيفات العالمية، ويعتمد على معايير تتعلق بالنجاح الأكاديمي للجامعات، مثل السمعة المحلية والعالمية، البحوث المنشورة وأثرها، التعاون الدولي، منح الدكتوراه، الإصدارات المطبوعة، الكتب، المؤتمرات، تأثير الاقتباس المعياري، إجمالي عدد الاستشهادات، والمساهمة في الأوراق البحثية المستشهد بها.

تؤكد هذه النتائج على مكانة جامعة المنصورة المتقدمة في البحث العلمي والتعليم العالي، وتعكس جهودها المستمرة في تحسين جودة التعليم والبحث.

IMG-20240627-WA0053 IMG-20240627-WA0052

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • 3800 نوع من الكائنات بأبوظبي.. وأقل من 2% ضمن «المهددة»
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء