ليبيا – علقت عضو مجلس النواب السيدة اليعقوبي على تصريحات رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة خلال مقابلة له أمس السبت ،قائلة:”مدعي الشرعية رئيس الرشوة لا ألومه بإعلانه تشبته المعلن بالكرسي فالسلطة لها بريق، وللشهرة رونق وللمال الأسود تأثير، وبتأثير الثلاث سالفة الذكر أصبح العالم ورجل الدين والمثقفين أدوات تساهم في نشر ثقافة الاستغفال معه،ونسوا صفحات التاريخ التي تحكي عن استفاقة الشعوب من غفلتها وكل ما انفقوه واستخدموه من أدوات يتحول إلى هباء تذروه الرياح .

. وما حدث للقذافي ليس ببعيد، فما بني على الرشوة يتحطم بالباطل الذي بني عليه يا دنقة”.

اليعقوبي وفي تغريدة لها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،وتحت عنوان:” تهريب ذهب وسرقة مال عام وتطبيع”،تابعت حديثها: “مضحك بل مدعاة للسخرية ما قاله الدبيبة بأن وزيرة خارجيته المطبعة مع إسرائيل معتبراً عيشها لبضع سنوات في أمريكا (موظفة في السفارة القطرية) عذراً لعدم معرفتها بحجم وجريمة التطبيع لدى الشعب الليبي، ولن نلقي لهذا التهريج ببال ونقول هزلت”.

وأضافت:” ولكن،هل ما قاله نجيب محفوظ صحيحاً(من الخير لهذا البلد أن تحكمه حكومة فاسدة، ذلك أن الحكومة الصالحة لا تستطيع أن تفعل شيئاً ذا بال في حدود الأوضاع القائمة، فالخير أن تستبد الحكومة الفاسدة حتى تعجل بالنهاية، النهاية المحتومة؟)”.

وواصلت اليعقوبي حديثها:” أنا لم أصوت لك ولم أثق فيك يوماً ومعي 34 عضواً من لجنة الحوار لم يصوتوا لك وأنت تعلم كيف أتيت للحكم،وكيف يكون الله مع مرتش وخائن للعهد وكذاب”.

وأكملت:” طوني خليفة،أنت تعلم بأن ثقافة استغفال الشعوب ليست جديدة وإنما هي ثقافة قديمة قدم البشرية، ولكن ما يستجد فيها هو الوسائل والأساليب، فقد كان فرعون يستخدم السحرة كأدوات فعالة في نشر ثقافة الاستغفال، كما أن كثيراً من الحكام المستبدين والطغاة على مدار التاريخ يستخدمون الكهنة والمشعوذين، وفي عصرنا أصبح الإعلام والمال الفاسد هو أداة المستبدين أمثال الدبيبة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن هناك نوع من الجدية في التعامل مع التحديات الاقتصادية، مؤكدًا على ضرورة ضبط الأسعار وخفض الإنفاق الحكومي باعتبارهما أهم أولويات الحكومة الفترة المقبلة.

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا

وأضاف "نافع" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"  "هذه الحكومة قصيرة دستوريًا لأنها مرتبطة بالبرلمان ولذلك لا بد أن يكون الرضا عنها ملموس من جانب المواطن".

قيود الحكومة الجديدة 

أشار إلى أن التنسيق بين البترول والكهرباء سيكون له مردوه على معدلات التضخم، موضحًا أن الحكومة الجديدة تأتي في ظل قيود كثيرة منها قيد الموازنة العامة واتفاق صندوق النقد الدولي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن دمج وزارتي لتعاون الدولي والتخطيط سيسهم في حل الكثير من الأزمات بشأن الاقتصاد.

 

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» في مصر لتهنئة مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • الوكيل العام يأمر بالتحقيق في ملفات التعمير بجماعة تمارة والعزل يطوق عنق الزمزمي
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024