شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، تدريبات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بمركز شباب أبو حماد، والذي ينفذ من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف تحت رعاية مجلس الوزراء المصري، ويستهدف البرنامج  المرحلة العمرية من ١٠ وحتى ١٤ سنة بمشاركة ١٢٠ متدرب من النشء بالمعسكر الواحد.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية، يقدم مفاهيم الوعي الذاتي للفرد، وكيفية مساعدته على معرفة نقاط القوة لديه لإظهارها في المقابلات العمل، والتعامل مع الآخرين، واختيار الوظائف التي تتناسب مع قدراته، ومعرفة التحديات التى تواجه الشخص وكيفية العمل على تحسينها، واتخاذ الخطوات اللازمة للتطوير، والتدريب على مهارات حل المشكلات وصنع القرار، والتعرف على ماهية القرار ومعرفة أساليب اتخاذ القرار  من خلال الأساليب العلمية، ووضع الخطط المستقبلية.

 وأضاف أن برنامج مشواري يهدف أيضا إلى تمكين الشباب والنشء من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية، والقيام بتنفيذ المشروعات، وتقديم المشورة المهنية اللازمة للنجاح في سوق العمل.

يشار إلى أن  معسكرات برنامج مشواري للنشء، استمرت على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر، بتنفيذ عدد ٣٥ معسكر الذي يستهدف ١٢٠ مشارك من النشء بالمعسكر الواحد، وأثمر البرنامج عن تدريب عدد ٤٢٠٠ مستفيد، وتم التنفيذ بعدد ٣٥ هيئة شبابية من ضمنهم ١٠ مراكز شباب تتبع مبادرة حياة كريمة، وتتضمن محاور البرنامج  التدريبي على  مجموعة من المهارات الحياتية مثل: معرفة الذات، ومهارات التواصل، ومهارات العرض والتقديم، ومهارة إدارة الوقت، وذلك من خلال سفراء برنامج مشواري بمحافظة الشرقية.  

ونفذ البرنامج التدريبي "مشواري"  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، وبإشراف الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب، والدكتور أحمد حماد مدير عام الادارة العامة للشباب، ومنسق البرنامج أيمن حمدي.

IMG_٢٠٢٣١٢٢٤_٢٢٤٤٤٩ FB_IMG_1703450184654 FB_IMG_1703450195178 FB_IMG_1703450216133 FB_IMG_1703450219497 FB_IMG_1703450202125 FB_IMG_1703450207157

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة اليونيسيف المرحلة العمرية مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة برنامج مشوارى المهارات الحياتية الشرقية أبو حماد المهارات الحیاتیة الشباب والریاضة برنامج مشواری وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشئون الطوارئ والرعاية العاجلة؛ لجهودهما في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم بمعهد ناصر.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، علي متابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، بشكل مستمر مع اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين.


وأشار «صبحي» إلى تواصل جهود الدولة المصرية في دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية، والتي تُعد من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، نحو سعيها إلى توفير جميع سبل الدعم لهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وزير الشباب يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • انطلاق برنامج الإدارة المحلية لتنمية المحافظات بشمال الشرقية
  • «بنك مصر» يطلق الدورة الثالثة من برنامج «تقدر» لتنمية الشركات الناشئة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة
  • وزير الرياضة يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة