شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اشتباكات عنيفة في الخرطوم بحري مع محاولة الجيش تحقيق مكاسب، السودان خاضا اشتباكات عنيفة في أجزاء من مدينة بحري، وذلك بعد يوم من ترحيب كلا الطرفين بجهود وساطةجديدة تهدف إلى إنهاء الحرب الدائرة منذ ثلاثة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتباكات عنيفة في الخرطوم بحري مع محاولة الجيش تحقيق مكاسب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتباكات عنيفة في الخرطوم بحري مع محاولة الجيش تحقيق...

السودان خاضا اشتباكات عنيفة في أجزاء من مدينة بحري، وذلك بعد يوم من ترحيب كلا الطرفين بجهود وساطةجديدة تهدف إلى إنهاء الحرب الدائرة منذ ثلاثة أشهر.

ولم تنجح جهود وساطة إقليمية ودولية حتى الآن في إنهاء القتال، وقال مسؤولون بالأمم المتحدة إن السودان ربما ينزلق إلى حرب أهلية.

 وجرت أحدث محاولة وساطة في مصر، يوم الخميس،. ورحب الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شببجهود الوساطة.

 وبينما ركزت قوات الدعم السريع على الانتشار بسرعة في أنحاءالعاصمة في أول أيام القتال، ركز الجيش على الضربات الجوية والمدفعية التي لم تسهم إلا بالقليل في تغيير المشهد.

وقال سكان بحري إنهم سمعوا دوي ضربات جوية وقذائف مدفعيةوأعيرة نارية استمرت إلى ما بعد الظهيرة.

وقال الجيش السوداني في بيان إنه نفذ عمليات برية في المدن الثلاث في العاصمة، وإن تلك العمليات نجحت، واعترف بتكبده بعض الخسائر في بحري، لكنه وصف الأرقام التي أعلنتها قوات الدعم السريععن خسائره بأنها مبالغ فيها.وأفاد سكان في ولاية الخرطوم الأوسع نطاقا بانقطاع الاتصالات لعدة ساعات خلال الصباح.

وأفاد شهود آخرون بوقوع اشتباكات أيضا حول قاعدة للجيش في جنوبالخرطو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بلبنان إثر محاولات تسلل لقوات الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن حزب الله  اللبناني خاض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال حاولت التقدم برًا مرتين خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي  حاول التقدم برًا خلال الساعات الأولى من الصباح، كون أنه حاول التقدم برًا من خلال عناصره من قوات المشاة، إلى جانب وجود عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في محاول التدخل البري.

ولفت إلى أنه كان هناك اشتباكات عنيفة ضارية في محاولات التسلل برًا للأراضي اللبنانية في المحاولة الأولى، موضحًا أن حزب الله اللبناني فجر ثلاث قنابل في القوى المتقدمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعمل على إنسحابهم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت تحت غطاء كثيف من الغارات الجوية والقصف المدفعي، متابعًا: «في بلدة العديسة كان هناك تقدم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو محيط  مبنى بلدية العديسة، وكان هناك سلسلة من الاشتباكات التي استمرت لفترة طويلة إلا أن انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي».


 

مقالات مشابهة

  • مواجهات عنيفة في وسط الهند: مقتل 31 مسلحا ماويا في اشتباكات مع قوات الأمن
  • طوارئ بحري تحذّر من تصاعد الخطر جراء النزاع المباشر
  • اشتباكات عنيفة بلبنان إثر محاولات تسلل لقوات الاحتلال
  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • اشتباكات عنيفة تهز شبوة: قوات العمالقة ومسلحون قبليون يتبادلون النيران
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • حزب الله: اشتباكات مع جنود الاحتلال أثناء محاولة تسلل نحو بلدة يارون جنوب لبنان
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية