أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن متابعتها حادثة وفاة مواطن أردني في مدينة هامبورغ الألمانية مشيرة في بيان إلى أنها تتواصل مع السلطات الألمانية المختصة لمتابعة التحقيقات بهذه "الحادثة المؤسفة" والوقوف على مجرياتها والتي لم تنتهِ منها لغاية الآن.

وقالت السفارة الأردنية في برلين أنها بدأت اتخاذ الإجراءات الرسمية المطلوبة والمتعلقة بنقل الجثمان إلى الأردن وبالتنسيق مع ذوي القتيل.



وما زال الغموض يلف الأنباء عن حادثة قتل طالب أردني برصاصتين في هامبورغ الألمانية يدعى محمد بركات قال أقاربه إنهم يشتبهون في أن يكون السبب نشره منشورات يتضامن بها مع غزة .

وأكدت مواقع إخبارية محلّية  عن "مصادر مطّلعة" الحادثة وأشارت إلى  أن محمد يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات في مدينة هامبروغ في ألمانيا، ولقي حتفه برصاصتين في "جريمة كراهية".

وقالت المواقع المحلّية بأن العائلة تواصلت مع وزارة الخارجية، وطالبت بالكشف عن تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة نجلهم محمد وتحديد هوية المجرم الذي ارتكب جريمته بـ"دم بارد".

وتم تداول الخبر بشكل كثيف على مواقع التواصل الإنترنت، فيما أكدت شرطة هامبروغ عبر حسابها على موقع "إكس" أن الحادثة "مزعومة وملفقة"، وبأن الشرطة لا علم لها بها.

قال مدير مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية في #وزارة_الخارجية_وشؤون_المغتربين السفير د.سفيان القضاة بأن الوزارة تتابع حادثة وفاة مواطن أردني في مدينة #هامبورغ الألمانية. كما أكد بأن لا ضحايا أردنيين جراء الهجوم المسلح الذي وقع في جامعة في العاصمة التشيكية #براغ، يوم الخميس. pic.twitter.com/vRjr3vPt5O — وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) December 23, 2023


Aktuell kursiert in den sozialen Medien eine Meldung, wonach ein jordanischer Student in #Hamburg ermordet worden sein soll. Uns ist weder dieser Sachverhalt bekannt, noch gibt es Hinweise auf ein Tötungsdelikt, welches hiermit in Zusammenhang gebracht werden kann. pic.twitter.com/NucxjsuvII — Polizei Hamburg (@PolizeiHamburg) December 23, 2023

وتنحاز ألمانيا وتقدم دعمًا لـ"إسرائيل"، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وهو ما انعكس سلبًا على أوضاع الجالية الفلسطينية والعربية في وقت يقدر عدد الشهداء والجرحى في غزة بعشرات الآلاف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة جريمة كراهية المانيا غزة جريمة كراهية طالب اردني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر أن الوزارة استدعت السفير الإيراني لديها في شأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل، وأكدت له عدم جواز مثل هذه الهجمات.

وقال فيشر في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء: "لقد استدعينا السفير الإيراني اليوم، وكان خارج المدينة، لكن ممثله حضر، وأوضحنا مرة أخرى أننا ندين بأشد العبارات الممكنة الهجوم المباشر من جانب إيران على الأراضي الإسرائيلية، وأنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر هذا الهجوم"

كما دعت الوزارة إيران إلى الامتناع عن شن المزيد من الهجمات، بما في ذلك من خلال حلفائها.

وأضاف فيشر أن ألمانيا لديها "مجموعة كاملة من الإجراءات" التي ستدرسها برلين الآن مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

وقد شنت إيران هجوما على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة للمرة الثانية في التاريخ.

ويأتي الهجوم ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في 31 يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم الدولة بالقرب من كركوك
  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان