من جديد طاردت لعنة الإصابات لاعبي ليفربول، بعدما طالت كوستاس تسيمكاس لاعب الريدز، في ليلة التعادل بقمة الدوري الإنجليزي، التي جمعت ليفربول وأرسنال، وشهدت السيناريو الأسوأ الذي لم يتمناه المدرب الألماني يورجن كلوب، بعد إصابة لاعبه في عظمة الترقوة، حيث من المتوقع غيابه لفترة طويلة.

ما إصابة الترقوة التي ألمت بنجم ليفربول؟

في مشهد حبس أنفاس جماهير ليفربول، تصادم خلاله تسميكاس بمدربه الألماني يورجن كلوب، الذي كان يقف على خط التماس لمتابعة سير المباراة، ما جعله يصاب في عظمة الترقوة، ولأنه ركيزة أساسية بالنسبة للألماني خاصة هذا الموسم، قال إنه لو كان قادرًا على منحه عظمة الترقوة الخاصة به لاستكمال الموسم بشكل طبيعي لفعل.

. فما إصابة الترقوة وكم تحتاج من الوقت للتعافي؟ 

عظمة الترقوة التي تعرضت للإصابة عند لاعب ليفربول، هي عظمة طويلة تمتد أفقيًا من أعلى عظم القفص الصدري إلى أعلى لوح الكتف، وتشكل دورًا محوريًا في دعم الكتف واستقراره، ويعد لاعبي كرة القدم والرياضيين الأكثر إصابة في هذه المنطقة بسبب الاحتكاكات والسقوط المتكرر، بحسب موقع "american academy of orthopaedic surgeons".

السقوط المتكرر يعد أحد أهم أسباب الإصابة في عظمة الترقوة، إذ تحدث معظم حالات الإصابة نتيجة السقوط على الذراع الممدودة أو الكتف، وفي بعض الأحيان نتيجة التعرض لحادث سيارة أو أي تصادم.

 ويمكن الوقاية من تلك الإصابة حال تجنب السقوط على الذراع الممدودة أو الكتف، وذلك يمكن تنفيذه من خلال اتباع بعض الإجراءات مثل ارتداء أحزمة الأمان عند القيادة واستخدام المعدات الرياضية المناسبة عند ممارسة الرياضة.

أعراض الإصابة في عظمة الترقوة ألم شديد في منطقة الكتف تورم في المنطقة المصابة احمرار في المنطقة المصابة عدم القدرة على تحريك الكتف

تعتمد طريقة علاج إصابة عظمة الترقوة على شدة الإصابة، وفي معظم الحالات تستلزم راحة لا تقل عن مدة تتراوح بين 4- 6 أسابيع، وفي الحالات التي يكون فيها الكسر مُنزاحًا، قد يلزم إجراء عملية جراحية لتثبيت العظام في مكانها، وهناك أيضًا بعض المضاعفات.

مضاعفات إصابة عظمة الترقوة

عدم التئام الكسر بشكل صحيح التهاب المفاصل في الكتف ضعف في الكتف

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليفربول ليفربول يورجن كلوب إصابات ليفربول ارسنال وليفربول فی عظمة الترقوة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة

حدد ريال مدريد موقف نجمي الفريق، جود بيلينجهام وإبراهيم دياز، بشأن الخضوع لجراحة في الكتف هذا الصيف. ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، كان الثنائي بيلينجهام ودياز مهددين بإجراء جراحة بعد تعرضهما لإصابات خلال الموسم الماضي.

أصيب بيلينجهام في الكتف خلال مباراة ضد رايو فاليكانو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد سقوطه إثر التحام مع إيسي بالازون في بداية المباراة. منذ ذلك الوقت، يلعب بيلينجهام بواقي الكتف، الذي قيل إنه يحد من راحته، لكنه لم يظهر أي أثر للألم عندما سقط مؤخرًا بعد تسجيله هدفًا ضد سلوفاكيا.

من جهة أخرى، تعرض دياز لإصابة مشابهة في الكتف بسبب سقوط شديد خلال هزيمة ريال مدريد في الديربي في سبتمبر/ أيلول الماضي. ورغم أن تشخيص دياز كان خلعًا في الكتف مثل بيلينجهام، وفقًا للخدمات الطبية في ريال مدريد، استمر الثنائي في اللعب دون جراحة، وذكرت الأنباء أن العملية ستتأجل إلى الصيف.

أكدت مصادر من ريال مدريد أن اللاعبين لن يخضعا لجراحة في الكتف هذا الصيف، ولا يوجد اتفاق مع الأطباء بشأن دخول غرفة العمليات حتى الآن.

وأضافت: “سيستمر بيلينجهام ودياز في اللعب بواقي الكتف لتجنب تفاقم الإصابة في منطقة الكتف، وسيستمر الوضع هكذا حتى يتعرضا لشكوى جديدة، ويخضعا وقتها لفحص جديد”.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بصحراوي بني سويف
  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب توك توك فى كرداسة
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري
  • ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول