توصية بإزالة المبنى في منطقة سوف

أفاد مراسل رؤيا، مساء الأحد، بأن لجنة السلامة العامة في محافظة جرش، قررت إخلاء مبنى سكني قديم في منطقة سوف بعد تعرضه لإنهيارات جزئية وتشكيله خطرا على السلامة العامة.

اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": تشكل بعض البرك داخل أحياء سكنية في محافظة عجلون - صور

وذكر مراسلنا نقلا عن مسؤولين في المحافظة، أن اللجنة أوصت بإزالة المبنى.

وأوضح بيان لمحافظة جرش حول الحادثة، أنه بعد ورود معلومات عن وجود انهيارات جزئية لمبنى في منطقة سوف تحركت كوادر الجهات المعنية للكشف الحسي على المنزل وتحديد مدى الخطورة.

وشارك رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم ومساعد محافظ جرش ومدير شرطة جرش ومدير الدفاع المدني وادارة السير والمرور، في متابعة الحادثة لاتخاذ الاجراءات المناسبة. 

وعقدت اللجنة إجتماعات طارئا في مبنى بلدية جرش_ منطقة سوف حيث اجمعت على ضرورة اخلاء العائلات فورا من المبنى نظرا لتزايد مؤشرات تعرضه للإنهيار بأي وقت والتوصية باتخاذ قرار بإزالته.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جرش انهيار محافظ جرش الأمن العام منطقة سوف

إقرأ أيضاً:

3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق

بيروت- «أ.ف.ب»: قُتِل ثلاثة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية اليوم على منطقة المزة في دمشق، حيث مقار أمنية وبعثات دبلوماسية، في استهداف هو الثاني في المنطقة منذ الثلاثاء.

وقال مصدر عسكري سوري، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، «شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا.. مستهدفا أحد الأبنية السكنية في حي المزة في دمشق».

وأفاد عن مقتل «ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان». وتضم منطقة المزة مقار أمنية وعسكرية سورية، وأخرى لسفارات ومنظمات أممية.

ويقع المبنى المستهدف على بُعد حوالي نصف كيلومتر من موقع غارة استهدفت فجر الثلاثاء حافلتين صغيرتين لنقل الركاب، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، هم ثلاثة مدنيين بينهم إعلامية، وثلاثة مقاتلين، أحدهم من حزب الله.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات الحكومة وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وكثّفت إسرائيل في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي عَبَرها خلال الأسبوع الأخير عشرات الآلاف هربًا من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • سوريا: العدوان الإسرائيلي يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق
  • ارتفاع حصيلة القتلى في استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق إلى 3 أشخاص
  • وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • مبنى سوق السمك في أملج
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية