عربي21:
2024-09-29@06:37:56 GMT

66 شهيدا في مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم المغازي (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

66 شهيدا في مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم المغازي (شاهد)

ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة مروعة في مخيم المغازي مساء الأحد، بعد أن استهدف مربعا سكنيا مأهولا بالسكان، وهدمه على رؤوس ساكنيه، ما تسبب في استشهاد 66 شخصا على الأقل وإصابة العشرات، في حصيلة أولية مرشحة للزيادة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن طائرات الاحتلال قصفت منازل عدة في المخيم المزدحم بالسكان، ما تسبب في استشهاد 66 من المدنيين العزل، وإصابة العشرات، محذرا من ارتفاع الحصيلة بسبب تعثر عمليات الإجلاء، وضعف المنظومة الطبية بفعل استمرار العدوان.



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 66 شهيداً والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.


وبث ناشطون مشاهد مروعة لعمليات انتشال جثامين الشهداء والمصابين من بين الأنقاض، وسط صعوبات كبيرة تواجهها طواقم الدفاع المدني والإسعاف، بسبب نقص المعدات اللازمة، ومنع الاحتلال إدخال الوقود اللازم لتشغيل السيارات وعربات الإسعاف.
#صور| جثامين الشهداء الذين ارتقوا جرّاء قصف صهيوني غاشم على مخيم المغازي وسط القطاع pic.twitter.com/VzVFSShFww — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 24, 2023 #فيديو | ارتفاع عدد الشهداء إلى 50 شهيدًا جرّاء قصف صهيوني استهدف عدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة pic.twitter.com/RtJmBzMOmR — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مخيم المغازي غزة فلسطين غزة الاحتلال مجرزة مخيم المغازي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم المغازی

إقرأ أيضاً:

حصيلة مجزرة يونين: 23 شهيدا سوريا و8 جرحى

استكملت فرق الإغاثة التابعة لبلدية يونين، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية، الدفاع المدني، شعبة يونين، والصليب الأحمر، أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض في المبنى الذي استهدفه العدوان الإسرائيلي مساء أمس في بلدة يونين، على الطريق الدولية، المستأجر من عمال سوريين بالقرب من محطة محروقات.

وأكد رئيس البلدية علي قصاص أنه "تم انتشال 23 شهيدا من التابعية السورية، وثمانية جرحى من بينهم 4 لبنانيين إصابتهم طفيفة".

وتابع: "كما تمكنت الفرق من إزالة الركام الذي خلفته الغارات السابقة من الطرقات". 

ونوه بـ"وعي الأهالي والتزامهم بالتعليمات وتقديمهم العون، ونتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم، لا سيما الأهالي الكرام أصحاب الآليات الذين ساعدوا في عمليات رفع الأنقاض". 

مقالات مشابهة

  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • وكالة «تسنيم»: حسن نصر الله في مكان آمن ولا صحة للأنباء المتداولة
  • حماس: إرسال جثامين الشهداء وهي متحللة انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • صحة غزة: الاحتلال ينبش القبور ويسرق جثامين الشهداء
  • 15 شهيدا بقصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • 15 شهيدا بمجزرة داخل مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا (شاهد)
  • 15 شهيدا بمجزرة داخل مدرسة تأوي نازحين بمخيم جباليا (شاهد)
  • صحة غزة تحمل الاحتلال المسؤولية عن تعامله مع جثامين الشهداء
  • صحة غزة تحمل الاحتلال المسؤولية على طريقة التعامل مع جثامين الشهداء
  • حصيلة مجزرة يونين: 23 شهيدا سوريا و8 جرحى