أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن محكمة الاحتلال الإسرائيلي في «الخضيرة»، قررت عقد جلسة جديدة يوم الثلاثاء المقبل (26/12/2023) لاستكمال البت في قضية استشهاد المعتقلين عمر دراغمة من طوباس الذي ارتقى بتاريخ 23/10/2023، وعبد الرحمن مرعي من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، الذي ارتقى في 13/11/2023، بحسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

استشهاد معتقلين في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر الماضي

وأوضحت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، مساء اليوم الأحد، أنّ قرار عقد الجلسة جاء في إطار جهود قانونية لفتح تحقيق فوري بظروف استشهاد معتقلين في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر الماضي، ومن بينهم دراغمة ومرعي.

وأكدا أن «السعي لفتح تحقيق في ظروف استشهادهم لا يعني أننا ننتظر أي (عدل) من محاكم الاحتلال، وإنما يأتي في إطار إيجاد أي مدخل لوضع حد لعمليات التّعذيب والتّنكيل التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بحقّ المعتقلين».

الاحتلال الإسرائيلي اغتالهم بشكل ممنهج

كما أكدت الهيئة والنادي، «أنّ روايتنا كمؤسسات متابعة لشؤون الأسرى، وفي ضوء الشهادات التي تتزايد يوما بعد يوم حول ظروف استشهادهم، أنّ الاحتلال اغتالهم بشكل ممنهج عبر عمليات التّعذيب والتّنكيل».

ويُشار إلى أنّ المعتقلين دراغمة ومرعي من بين 6 شهداء ارتقوا في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر الماضي، وهم: عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية، علما أن إعلام الاحتلال كشف عن معطيات تشير إلى استشهاد معتقلين آخرين من غزة في معسكر «سديه تيمان» في بئر السبع، فيما ترفض سلطات الاحتلال حتى اليوم الكشف عن أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل المعتقلين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى (9520) معتقلا.

وأشارت الهيئة والنادي في بيان مشترك، اليوم الخميس، إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفت البيان، إلى أن الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (10) مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم امرأة من طولكرم، ومعتقلون سابقون.

وتوزعت الاعتقالات على محافظات: رام الله ، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال