قال ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدرك مخططات كييف بشأن التطهير العرقي في دونباس والقرم، لذلك أحبط كل السيناريوهات بشن ضربة استباقية.

وأوضح ريتر: "كل شيء واضح.. رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي هو من بدأ هذا الصراع والمخططات، وليس روسيا.. فلو أنه نفذ اتفاقيات مينسك، لما حدث شيء.

. كما نعلم الآن، بفضل المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، احتاج الغرب إلى هذه الاتفاقيات لكسب الوقت والسماح للناتو بتدريب الجيش الأوكراني".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية كانت "تستعد وتخطط لعمليات هجومية مع استخدام القوة، وارتكاب مذبحة دموية والتطهير العرقي في دونباس وشبه جزيرة القرم، لسنوات عديدة".

وأكد أن "روسيا إدراكا منها لهذه الخطة، شنت ضربة استباقية في الوقت المناسب، لمنع التطهير العرقي، وهذه عملية دفاعية لا غبار عليها". موضحا أنه "لا يتعين على أي دولة أن تجلس وتنتظر حتى تتعرض للهجوم".

إقرأ المزيد موسكو: نرصد أكبر نشاط للشركات العسكرية الخاصة الأجنبية والمرتزقة في منطقة العملية الخاصة

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية

قال الكولونيل المتقاعد بالجيش الأمريكي لورانس ويلكرسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو أحد أكثر زعماء العالم حكمة وهدوء وواقعية وعقلانية اليوم.

جاء ذلك خلال حديث ويلكرسون مع القاضي أندرو نابوليتانو على قناة Judging Freedom على موقع "يوتيوب"، حيث تابع: لا أعرف كيف يمكنه التحلي بالصبر، ولا كيف يمنع نفسه من الرد بذات الوقاحة التي يستخدمها الغرب، وأحيانا أتمنى لو يكون أكثر قسوة. لكنني لا أعتقد أنه يريد حربا أوسع نطاقا ناهيك عن حرب مع (الناتو) لأنه يعلم، كما كان ينبغي لنا أيضا أن نعلم، ولكن يبدو أننا لا نعلم، أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية".

إقرأ المزيد بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا

وأشار ويلكرسون إلى أن بوتين، عكس القادة الغربيين لا يريد تصعيد الصراع الأوكراني إلى حرب نووية وصراع مفتوح مع "الناتو"، لذلك فمن غير المرجح أن يتخذ بوتين أي إجراء تصعيدي لأنه، على عكس الولايات المتحدة، وفقا له، ينوي احتواء الصراع الأوكراني وعدم السماح له بالخروج عن نطاق السيطرة.

وكانت موسكو قد أكدت مرارا وتكرارا أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول "الناتو"، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها. في الوقت نفسه، ستظل روسيا منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، حيث يتعين على الغرب أن يتخلى عن مساره نحو عسكرة أوروبا.

المصدر: Judging Freedom

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم