صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بلينكن الدول النامية ستدفع الثمن حال وقف اتفاق تصدير الحبوب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الأمريكي في قمة جاكارتا أ.ف.ب الجمعة 14 يوليو 2023 21 47طالب وزير .، والان مشاهدة التفاصيل.

بلينكن: الدول النامية ستدفع الثمن حال وقف اتفاق...

وزير الخارجية الأمريكي في قمة جاكارتا (أ.

ف.ب)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 21:47

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، روسيا بتمديد اتفاق تصدير الحبوب الذي تنتهي مفاعيله الأسبوع المقبل، محذّراً من أن العالم النامي سيعاني إذا لم يحصل ذلك.

وقال بلينكن، في تصريح للصحافيين بعد محادثات خلال منتدى لرابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) في جاكرتا،: "إذا مضت موسكو في تنفيذ تهديدها، فإن الدول النامية بينها تلك الواقعة في المنطقة ستدفع الثمن، بما في ذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فضلاً عن زيادة ندرة الأغذية".

#UPDATE US Secretary of State Antony Blinken on Friday pressed for Russia to extend the Black Sea grain deal which expires next week, warning that the developing world would suffer if that did not occur ➡️ https://t.co/dhROLQfP9L pic.twitter.com/15zrtdLGGW

— AFP News Agency (@AFP) July 14, 2023

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين وافق على تمديد مفاعيل الاتفاق الذي يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية لتخفيف وطأة أزمة الغذاء العالمية التي أثارها غزو موسكو لأوكرانيا.

ولم تؤكد روسيا بعد موافقتها على تمديد مفاعيل الاتفاق، وقد لوّح بوتين مراراً بعدم تجديده، بسبب العقبات التي تعترض صادرات موسكو.

وقال أردوغان في تصريح للصحافيين "نتهيّأ لاستقبال بوتين في أغسطس (آب) ونتفق على تمديد (مفاعيل اتفاق) ممر الحبوب في البحر الأسود". وتعتبر موسكو مصير الاتفاق وسيلة ضغط في ظل مواصلتها حربها على أوكرانيا.

#أردوغان يكشف موقف #بوتين من تمديد اتفاق الحبوب الأوكرانية

https://t.co/LXdyYzC78B

— 24.ae (@20fourMedia) July 14, 2023

 وغالبية الحبوب تم تصديرها إلى دول نامية في إفريقيا والشرق والأوسط وأنحاء أخرى.

وشدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، على أهمية التوصل لاتفاق من أجل "إعادة بناء الثقة مع العالم النامي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول النامیة

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي بوتين في موسكو

أجرى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في موسكو، اليوم الجمعة، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.
واستقبل بوتين، أوربان، في الكرملين وقال في مستهل محادثاتهما المتلفزة إنه يتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء المجري باسم أوروبا عن الملف الأوكراني كون بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.
وقال بوتين لأوربان "أفهم أنكم جئتم في هذا التوقيت ليس فقط بصفتكم شريكا منذ مدة طويلة، بل كرئيس للمجلس"، مضيفا أنه يتوقع أن يحدد أوربان "موقف الشركاء الأوروبيين" بشأن أوكرانيا.
وأضاف بوتين أنه يريد "مناقشة الفروق الدقيقة التي تكونت"، بشأن الأزمة الأوكرانية، مع أوربان الذي زار كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الأزمة.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريح للتلفزيون الرسمي الروسي، إن الزيارة جاءت بمبادرة من أوربان ولم يسمع بها المسؤولون الروس سوى الأربعاء، أي غداة زيارة الأخير لكييف.

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد