هاجمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بيان المبعوث الأممي حول خارطة السلام في اليمن والذي رحبت به الحكومة الشرعية.

وقال القيادي الحوثي (علي ناصر قرشة) وهو من القيادات الحوثية التي شاركت في المباحثات بين الوفدين السعودي والعماني بصنعاء، إن “هذا البيان مهين جدا ومخالف لما تم الاتفاق عليه”.

وزعم القيادي الحوثي، في منشور على فيسبوك: “أن البيان غض الطرف عن حقوق أربعين مليون نسمة وتعويضهم واعمار اليمن وحول الطرف إلى وسيط”.

وزعم القيادي الحوثي” قرشة” أن السفير السعودي، محمد آل جابر نجح في خديعة الوفد الحوثي المفاوض وإقناع أعضائه بعدم تضمين بند التعويضات، ضمن الاتفاق.

وتابع قرشة، أن “آل جابر” أجبر الوفد الحوثي على التفاوض مع من لم تكن المليشيات تعترف به في إشارة إلى الحكومة الشرعية حد وصفه.

وأدعى أن الوسيط المتفق عليه هو سلطنة عمان، مطالبًا السعودية بدفع تعويضات، إذا أرادت بناء اقتصادها، في تهديد صريح باستئناف الضربات على المنشآت النفطية السعودية”.

وتتبنى مليشيات الحوثي أسلوب المراوغة الإيراني في المفاوضات لإهدار الوقت بغية خلق مستجدات عسكرية تحاول فرضها على اليمنيين للاعتراف بها حاكما ذو ولاية على البلاد.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يهاجم الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، هجومًا حادًا على الحكومة بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي لفترات تجاوزت الساعتين أو الثلاث المعلنة من قبل وزارتي البترول والكهرباء.

انتقاد النائبة إيرين سعيد


في بيانها العاجل، أعربت النائبة إيرين سعيد عن استيائها من انقطاع التيار الكهربائي عن المصريين لمدة تصل إلى 3 ساعات، وانتقدت الحكومة لعدم وجود خطط بديلة للتعامل مع المشكلة. 

أكدت على ضرورة وضع خطة عاجلة وفورية لحل الأزمة، مشيرة إلى أن زيادة فترات الانقطاع ليست حلًا مقبولًا، خاصة في ظل وجود امتحانات الثانوية العامة التي تحتاج إلى الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة.

مراعاة الظروف المناخية 

وشددت النائبة على ضرورة الالتزام بمدة الانقطاع المحددة سلفًا، وأشارت إلى أهمية مراعاة الظروف المناخية لكل محافظة، وخاصة المحافظات الأكثر تضررًا بارتفاع درجات الحرارة مثل الأقصر وأسوان.

تصريحات النائب إيهاب منصور


في بيانه العاجل، وصف النائب إيهاب منصور الحكومة بأنها "حكومة الرحيل"، مطالبًا برحيلها عن المصريين. وأكد أن خطة تخفيف الأحمال لم تلتزم بالمدة المحددة، حيث وصل انقطاع التيار في بعض المحافظات إلى 6 أو 7 ساعات، وهو ما يزيد من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتضارب بيانات الحكومة بشأن الأزمة.

مطالب النواب


طالب النواب الحكومة بتقديم خطة بديلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، والالتزام بالمدة المحددة للانقطاع، ومراعاة الظروف المناخية لكل محافظة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ووجود امتحانات طلاب الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين
  • كارثة إنسانية في اليمن: حجاج ومرضى عالقون بين فكي الحوثي والموت!
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • موسكو وباكو تبحثان عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • مجلس النواب يهاجم الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء
  • مجلس الأمن يناقش الحرب في غزة في جلسته الشهرية اليوم
  • أقوى موقف.. الحكومة تعلن رسميا رفض دعوة من المبعوث الأممي لجولة مفاوضات جديدة مع الحوثيين بعمان حول الأسرى والاقتصاد
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه
  • مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون: تصريحات نتنياهو بعثت رسالة لحماس بأن إسرائيل لا تنوي تنفيذ كل الاتفاق