شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل رسامة القس ثروت موسى راعيًا شريكًا للكنيسة الإنجيلية بالإبراهيمية بالإسكندرية بحضور الدكتور القس راضي عطالله، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس إبراهيم زكريا، رئيس مجمع مشيخة الدلتا، والقس مايكل أنور، راعي الكنيسة، والدكتور القس لطيف رمسيس، رئيس المجمع العام لكنائس اللـه بمصر، والقس خلف بركات، رئيس المجمع المعمداني الإنجيلي العام، النائبة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب.

أخبار متعلقة

رئيس الإنجيلية يهنئ «رزفي» على عمادة كلية اللاهوت ويشكر «حنا» العميد السابق

الطائفة الإنجيلية بمصر تهنئ الرئيس والمصريين بمناسبة ٣٠ يونيو

الطائفة الإنجيلية تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعيد الأضحى

وقدم الدكتور القس أندريه زكي خطاب الحفل، مهنئًا في بداية كلمته القس ثروت موسى وشعب الكنيسة بمناسبة تنصيبه راعيًا شريكًا بالكنيسة الإنجيلية بالإبراهيمية.

وقال رئيس الإنجيلية خلال كلمته: «غيِّر مكانك تتغير رؤيتك ويتغير وعيك وفهمك للأحداث، غيِّر مكانك حتى لا تتجمد رؤيتك ويتجمد فهمك».

وأضاف: «الخروج والعبور إلى أرض جديدة، وبناء الجسور، هي أساس التأثير في حياتنا وحياة الناس».

كما شارك في فعاليات برنامج الاحتفال القس إيهاب طلعت، رئيس مجلس التربية المسيحية، والقس شكري شاكر، رئيس مجلس المؤسسات الطبية، والدكتور القس افرايم يعقوب، أستاذ اللاهوت الرعوي، والدكتور القس فاروق الديري، راعي الكنيسة الإكرامي، والدكتور القس أمجد أيوب، سكرتير لجنة العمل الرعوي والكرازي، والقس بيتر نادي، راعي الكنيسة الإنجيلية بداقوف.

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر كنيسة الإبراهيمية بالإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين راعی ا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر

يصلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي، بالكنيسة المرقسية الكبرى بالإسكندرية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

سيامة كهنة جدد بالإسكندرية 

وتبث الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي باسم الكنيسة والمركز الإعلامي. 

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس بسيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية في إطار النمو الخدمة الروحية في الكنائس، على أن يقضي الكهنة الجدد فترة خلوة في أحد الأديرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وأشار البابا تواضروس خلال عظته في أحد الكنائس بالإسكندرية وتمهيدا لرسامة الكهنة الجدد إلى «مؤهلات الخدمة» وتناول ثاني مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو «تنقية القلب».

وأوضح أن أهمية القلب في أنه يعبر عن حالة الإنسان، وأنه أعظم هدية يقدمها الإنسان لله، متابعا أن من علامات نقاوة القلب التماس الأعذار للآخرين، المحبة المتدفقة، التوبة الدائمة، احترام الكل، والاتضاع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الوزراء الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين