كشفت جماعة الحوثي أن صاروخا أمريكيا سقط قرب سفينة كانت تبحر في البحر الأحمر، بعد محاولة استهداف طائرة استطلاع تابعة للجماعة كانت تقوم بمهمة استطلاعية.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين في اليمن الأحد، إن سفينة حربية أمريكية حاولت إطلاق النار على طائرة استطلاع تابعة للجماعة، كانت تنفذ نشاطا "استطلاعيا" في البحر الأحمر، لكن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوبا.



وقال عبد السلام: "فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هستيرية وبأسلحة متعددة... حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوبا في البحر الأحمر".

وأضاف أن السفينة تابعة لجمهورية الغابون، وكانت قادمة من أحد الموانئ الروسية.


وقال عبد السلام: "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة، وعلى الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي".

فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من… — محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) December 24, 2023
وتنفذ جماعة الحوثي منذ أسابيع مضت عمليات ضرب للسفن الإسرائيلية المارة من مضيق باب المندب، وحذرت لاحقا السفن الأخرى المتوجهة إلى دولة الاحتلال من المرور، وذلك في إطار محاولاتها الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

ولاحقا شكلت أمريكا تحالفا قالت إنه لحماية الملاحة في البحر الأحمر، ويتكون من 20 دولة، كلها لا تطل على البحر الأحمر، ولاحقا انسحبت منه كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي سفينة اليمن اليمن سفينة الحوثي صاروخ امريكي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرة استطلاع تابعة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة

 

 أفادت وكالة أمن بحري بريطانية اليوم (الثلاثاء)، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، حيث يشن المتمردون الحوثيون منذ أشهر، هجمات على سفن.

وقالت وكالة «يو كاي إم تي أو» التي تديرها القوات البحرية البريطانية، إن «سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة. وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6».

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، بأنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، وأن السلطات تجري تحقيقاً.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن رصد 4 وقائع بالقرب منها، وأن جميع أفراد الطاقم آمنون، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، حسبما أضافت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أول من أمس (الأحد)، أنه نفّذ ضربات جوية على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة غرب اليمن

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تحتج على تحليق طائرة عسكرية إسبانية في سماء جبل طارق
  • استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة كانت في طريقها لاستهداف حقل «كاريش» للغاز