قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه سيتم توسيع دار استضافة ملحق بمستشفى برج العرب الجامعي والمخصص لاستضافة أطفال مرضى السرطان وذويهم مجانا، عبر تجهيز 3 مبانٍ آخرين لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال وذويهم وتخفيفا عن المرضى من محافظة الإسكندرية أو القادمين من خارجها، جاء ذلك في بيان مساء اليوم على هامش افتتاح دار الضيافة المجانية اليوم.

تجهيز دار الضيافة على أعلى مستوى لاستضافة الأطفال وذويهم

وقدم رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر لمبادرة جمعية الإسكندرية لكفالة اليتيم ومنظمات المجتمع المدني والأعمال الذين ساهموا في هذا العمل الإنساني العظيم، وتجهيز دار الضيافة على أعلى مستوى لاستضافة الأطفال وذويهم لحين تلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي، لاسيما وأن معظم المترددين على المستشفى من خارج محافظة الإسكندرية ويجدون صعوبة في التردد على المستشفى.

وأكد رئيس الجامعة أن المجتمع المدني يعد شريكا أساسيا في دعم المستشفيات الجامعية لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

دور منظمات المجتمع المدني    

وأثنى الدكتور علي عبد المحسن، عميد كلية الطب، على دور منظمات المجتمع المدني والأعمال في ظهور هذا العمل الإنساني العظيم إلى النور.

وأشار الدكتور عبد المحسن إلى أن مستشفى برج العرب تقدم خدمات صحية شاملة لأطفال مرضي السرطان وتعمل على تقديم الرعاية لهم من خلال كوادر طبية، وأطقم تمريض مٌؤهلة ومٌدربة للتعامل مع الأطفال وذويهم طبياً ونفسياً لتخفيف معاناتهم.

 

    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية مستشفى برج العرب أطفال السرطان المجتمع المدنی الأطفال وذویهم

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ

أكدت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن الجامعة نظمت اليوم الخميس ،قافلة طبية شاملة إلى قرية محلة دياي والقري المجاورة بمركز دسوق، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافة وعلاج الإدمان بكفرالشيخ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تتظمها الجامعة في قرى المحافظة.

وأوضحت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن القافلة جاءت بمشاركة أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والآداب والتربية النوعية.

و أشارت “ شاكر” إلى أنه جرى توقيع الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، منها الباطنية والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب بإشراف عميد كلية الطب الدكتور طه إسماعيل  والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

كما أشارت إلى أن القافلة تضمنت ورش عمل لتنمية مهارات النسيج والسجاد وطباعة المنسوجات وأشغال الخرز ، و ندوات توعية عن أخطار الهجرة غير الشرعية .

و أضافت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم وتم الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية محلة دياي والقرى المجاورة مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، وبلغ عدد الحالات التى تم الكشف الطبي عليها 991 حالة،  كما تم صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وقالت أن تنظيم القوافل المتنوعة يأتي اتساقا مع دور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشادت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتظيم القافلة ميدانياً ومتابعة المدير العام للإدارة العامة لمشروعات البيئة المحاسب نافع حمادة ، و المهندس محمد صلاح مدير ادارة متابعة المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • خيمة الوفاء.. مبادرة دعم نفسي لأطفال غزة
  • منظمة كورية تتبرع لأطفال السودان وأسرهم بـ200 ألف دولار
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط