الأسبوع:
2024-06-30@12:38:52 GMT

نائب مدير «حميات إمبابة»: حقنة البرد «كارثة»

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

نائب مدير «حميات إمبابة»: حقنة البرد «كارثة»

كشف الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى الحميات بإمبابة، مخاطر «حقنة البرد» المتداولة بالصيدلية، والمعروفة بحقنة البرد السحرية، قائلًا: «حقنة البرد السحرية كارثة فعلًا وهي سحر فعلًا ولكن الأعراض الجانبية خطيرة على البعض، وجيدة للبعض».

وأوضح خلال حواره ببرنامج «90 دقيقة» الذي تقدمه الإعلامية «هبة جلال» على قناة «المحور»، أن هذه الحقنة، تتضمن مضادات للالتهابات ومضادات حيوية، ولا بد من اختبارات حساسية، وهي خطر على جميع الأعمار، إلا الشباب الأصحاء الذين يمارسون الرياضة، ولكن الأمر يتطلب اختبارات حساسية.

وقدم نائب مدير مستشفى الحميات بإمبابة، نصائح هامة لتجنب الإصابة بمتغير JN.1 لفيروس كورونا، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن المكرونة والعيش، والأكل «التيك أوي»، مع ضرورة ممارسة ممارسة الرياضة بالبيت، وتنشيط الدورة الدموية، وشرب السوائل بكثرة، من 2 لـ 3 لترات مياه.

وأشار إلى ضرورة تناول الفواكهة والخضار واختيار الأكل الصحي، معقبًا:«أقسم بالله لو الناس اتبعوا هذه النصائح لن يصاب 90% من الناس بكورونا».

وحذر من إهمال بعض الحالات المصابة، مشيرًا إلى ان إهمالها قد يؤدي إلى التهاب الغشاء الخارجي للمخ، معقبًا: «نزلة البرد ممكن تتسبب في التهاب بالمخ».

اقرأ أيضاًسمير فرج: حدود مصر خط أحمر.. وأتوقع انتهاء الحرب بغزة في هذا الموعد\

أستاذ اقتصاد: اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي ومعيط بمثابة مكاشفة عن كل مؤشرات الموازنة

دراسة بريطانية: هرمون يفرزه الجنين يتسبب في شعور النساء الحوامل بالغثيان

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تكشف التجهيزات الكاملة لمركز إمبابة لعلاج الإدمان

قدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، شرحًا تفصيلًا لمركز إمبابة لعلاج الإدمان، مؤكدة أن المركز يعد أحد أكبر المراكز العلاجية المتخصصة في علاج وتأهيل مرضى الإدمان على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحته 10 آلاف متر تمثل المساحة الإنشائية 60% من المساحة الكلية، ويضم 242 سريرًا و4 عيادات خارجية وقسم للرجال وقسم للسيدات، وقسم للمراهقين أيضًا، وقسم للتشخيص المزدوج «نفسي وإدمان».

صالات ألعاب رياضية 

وأوضحت الوزيرة، في بيان، أنه جرى تجهيز غرف لاستقبال مرضى الإدمان من ذوي الهمم، كما يتضمن المركز صالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم «خماسي» وتنس طاولة وبلياردو، وصالات جيم للرجال  ومثلها للسيدات، وقاعة موسيقى وقاعة حاسب آلى ومسرح ومكتبة ومطعم ومغسلة، وورش تدريب مهني «للرجال والسيدات» لتعليمهم حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج «العلاج بالعمل».

وأكدت أن جميع أعمال الأثاث بالمركز تمت بسواعد المتعافين من الإدمان، داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، في مبادرة تعد الأولى من نوعها.

وأشارت إلى أنه مركز وطني يجسد كافة المعايير الدولية لعلاج الإدمان بصورة جلية، فيما يتعلق بسحب المخدر والتأهيل النفسي والاجتماعي والبدني والتدريب المهني والتمكين الاقتصادي، ويقدم خدماته لجميع مرضى الإدمان دونما تمييز، للرجال والنساء والمراهقين وذوي التشخيص المزدوج أو من ذوي الاضطرابات النفسية المصاحبة للتعاطي بالإضافة إلى مركز تدريب إقليمي لبناء قدرات الكوادر العاملة في المجال ولقد أضحى هذا المركز نموذجا استرشاديا لدول الإقليم جميعها.

وفود منظمات المجتمع المدني

وزار المركز خلال الفترة الماضية العديد من الوفود من بينها وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر، ووفد رفيع المستوى من البرلمان العراقي، ووفد من وزارة الداخلية بدولة العراق، وممثلين عن القيادة العامة لهيئة شرطة دبي وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى العديد من وفود منظمات المجتمع المدني بالمنطقة مثل مؤسسة العنود بالمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • وزيرة التضامن تكشف التجهيزات الكاملة لمركز إمبابة لعلاج الإدمان