قال الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، إن عيد الميلاد من أجمل الأعياد ففيه يتجمع المصريون على الحب والمودة، مقدما الشكر لجميع الحضور من الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 

وتابع إسحاق، خلال استقباله الضيوف المهنئين بعيد الميلاد بكاتدرائية العذراء مريم بمدينة نصر، أن يرد التهنئة للجميع قائلا: «كل سنة وإحنا كلنا طيبين».

ويترأس الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، القداس بكاتدرائية مدينة نصر قداس عيد الميلاد المجيد لهذا العام مساء اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الموافق الأحد، وتستقبل الكنيسة صباح غد الاثنين 25 ديسمبر المهنئين بعيد الميلاد المجيد بالدار البطريركية بكوبري القبة، والذي يأتي على رأس المهنئين محافظ القاهرة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد بطريرك الأقباط الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية عيد الميلاد المجيد قداس عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار البطريرك ثيودوروس بطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس يوم أمس المدارس اليونانية بالقاهرة، وذلك برفقة المطران نيقوديموس مطران  النائب البطريركي بالقاهرة، بدأت الزيارة باستقبال حار في ساحة المدارس، حيث تجمع ممثلو الجالية اليونانية وجمعية الآباء والمعلمون لاستقباله.

كانت المحطة الأولى في الزيارة كنيسة دخول والدة الإله الأقدس إلى الهيكل، حيث أشعل البطريرك شمعة وصلى، بعد ذلك زار مدرسة أمبيتيوس، حيث استقبله مديرا المدرسة فاسيليس لاجيوس وفاسيليس باكوروس بحفاوة. واستقبله الطلاب والمعلمون بحماس، كما قدم طلاب من المدرسة الثانوية والليسيوم رقصة تقليدية نالت تصفيق الحضور والبطريرك.

خلال الفعالية، أعرب مديرو المدارس ومنسق التعليم السيد جورج كوكوريليس عن امتنانهم لزيارة البطريرك، مسلطين الضوء على أهمية حضوره للطلاب والمعلمين. 

وكانت لحظة عاطفية بشكل خاص عندما قدم الطلاب هدايا تذكارية للبطريرك، الذي شكر الجميع بحرارة على ترحيبهم الصادق وتفانيهم في تعليم أطفال المجتمع اليوناني.

وتحدث البطريرك ثيودوروس بمحبة عن أطفال أفريقيا، معترفًا بالتحديات التي يواجهونها والدعم المقدم لهم من خلال البعثة. وأكد على الحاجة إلى الصلاة والمساعدة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، تظل ابتسامات الأطفال مشرقة.

واختتمت الفعالية بتناول الفطائر التقليدية، والتي أشاد بها البطريرك، وشبهها بطبخ والدته وانتهت الزيارة بجولة في مركز ميجارون للأبحاث الذي تم تجديده مؤخرًا، حيث أشاد البطريرك بالجالية اليونانية على جهودها في الحفاظ على التراث الثقافي.

وكانت زيارة البطريرك حدثًا مهمًا بالنسبة للجالية اليونانية في القاهرة، إذ جمعت الطلاب والمعلمين وممثلي الكنيسة في يوم مليء بالفرح والعاطفة والتقاليد.

 

مقالات مشابهة

  • المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • في ذكرى التوأمة بين أبرشيتَي ليون والموصل.. بطريرك السريان الكاثوليك يصل إلى فرنسا قادما من روما
  • شاب يُنهي حياة والدته في أمسية عيد الميلاد ‏
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • الرهبنة الكرملية بمصر تستقبل المهنئين بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع
  • في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024