واشاد قحيم بالرأس المال الوطني ورجال المال والأعمال الذين بدأت مصانعهم تضع اللبنات الأولى تظهر اكثر من خمسين مصنع في المنطقة الصناعية.
كما عبر قحيم عن خالص الشكر لنائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد ابولحوم على البداء في ردم وتعبيد شبكة الطرق الرئيسية والفرعية للمنطقة.

وأكد المحافظ قحيم أن السلطة المحلية في المحافظة تدعم وتشجع الاستثمار في المجالات الصناعية والتجارية بالمنطقة الصناعية، التي تمثل مشروعا إستراتيجيا بما تحتويه من مساحات واسعة تم تخصيصها للاستثمار في مجالات صناعية متنوعة.

ولفت الى أن مستوى التوجه في إنشاء مصانع حيوية في المنطقة الصناعية يعد ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة في قطاع الاستثمار الصناعي.. مبينا أن الحديدة تزخر بالعديد من المقومات لتحقيق نهضة صناعية كبرى.
وكانت المحافظة قد احتفلت قبل ايام بوصول معدات الزراعة واستصلاح الاراضى وشق القنوات الزراعيةالدفعة الثانية من صندوق دعم التنمية بالحديدة.

وتشهد المحافظة حالة اعادة اعمار استثنائية بعد توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالمحافظة في مختلف المجالات واهمها تزويد المحافظة بمحطات كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجاوات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، فرصة للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، بالاستفادة من العلاقات السياسية المميزة، ويمكنها زيادة هذه العلاقات، من خلال زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتدريب والتعليم، والانتقال المنظم للعمالة.

الاستثمارات الأوروبية

أكدت «مديح»، في بيان، أن مؤتمر الاستثمار فرصة لزيادة الاستثمارات الأوروبية بقطاع الصناعة المصري، وزيادة تواجد المنتجات المصرية في أوروبا، مشيرة إلى أن حضور مئات المستثمرين الأوروبيين في شتى القطاعات، ومنها الصناعة يدعم الفرص الاستثمارية بمصر.

جذب الاستثمارات الأجنبية

أشارت إلى أن الحكومة والقيادة السياسة، توليان اهتماما خاصا لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لذلك وضعت البنية التحتية الأساسية، وهيأت المناخ العام للاستثمار، ما جعل مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمار، لافتا إلى أن الجانب الأوروبي أكد أهمية مصر، باعتبارها بوابة لدخول أفريقيا، ومن خلال الشراكة سيتم فتح أسواق أفريقية.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مثل هذه المؤتمرات، تعكس ثقة المستثمر الأجنبي للاقتصاد المصري، في ظل الفرص الصناعية والاستثمارية الموجودة في مصر، والعمل على الاستثمار فيها، لافتة أن مصر لديها كل المقومات الجاذبة للاستثمار.

وثمنت «مديح» كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حول سعي مصر لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يأتي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود، مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته، معلنا توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، بقيمة 18.7 مليار يورو، مع تحالفات وشركات أخرى على هامش المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه
  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • الحديدة : ضبط 41 متهماً في 24 قضية جنائية بذي الحجة
  • اقتصادية قناة السويس: تعزيز الشراكات يحقق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز