أعلنت القوات المسلحة الأردنية (الجيش) الأحد، تنفيذ الإنزال الجوي السابع منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقالت القوات المسلحة إن الإنزال الجديد تضمّن مساعدات إنسانية ومواد غذائية للمحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس في غزة.

وجاء في البيان "يعاني المحاصرون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية"، مضيفا أن "الإنزال الجوي رسالة تضامنية مع إخواننا المسيحيين بالقطاع في ظل الحرب الإسرائيلية المستعرة والتي ألقت بظلالها على أجواء أعياد الميلاد".



وأشار البيان إلى أن الإنزال جاء بتوجيهات ملكية سامية، لإغاثة المحاصرين بداخل الكنيسة التي تعدّ إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم.

ويقدر عدد المحاصرين بالكنيسة نحو 800 مواطن غزي من الرعايا المسيحيين الموجودين داخل القطاع، ويعانون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية وسط أوضاع إنسانية صعبة.

واستدعت المملكة في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر سفيرها لدى دولة الاحتلال، منددة بـ"الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة التي تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة". كما أنها أعلمت الاحتلال بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر البلاد في وقت سابق حتى حدوث وقف لإطلاق النار.

القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالاً جوياً عشية عيد الميلاد لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس بغزة.???????????? pic.twitter.com/ejKdxRWpJ7

— بكبك???????? (@ArslanShishani) December 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإنزال الجوي غزة الاردن فلسطين غزة إنزال جوي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن إغلاق مجاله الجوي

عمان

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن إغلاق المجال الجوي بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات ؛ الآتية والمغادرة والعابرة للبلاد.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو في تصريح صحفي اليوم إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة ، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما .

ولفت إلى أن القرار يأتي التزاما بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها
.
وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقاً للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر .

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها ، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربة دقيقة ومحدودة الهدف على بيروت
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5
  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • الأردن يعلن إغلاق مجاله الجوي
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+فيديو)