بدأت مراسم قداس عيد الميلاد المجيد للأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، برئاسة القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، وسط تطبيق إجراءات احترازية وأمنية.

قال القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، إن قداس عيد الميلاد المجيد اليوم بدأ من الساعة السادسة مساءً للأجانب المقيمين بالغردقة وزوار المدينة من الجاليات الأجنبية المختلفة، ثم بدأ قداس المصريين الساعة الثامنة مساء.

 

أضاف “يؤانس” في تصريحات خاصة لـ “لفجر”، نحن اليوم نصلى من أجل الإنسانية وقطاع غزة، لافتًا: نحن نتألم من أجل الإنسانية وما يحدث في القطاع، موكدا أن اليوم من الأيام المباركة ميلاد المسيح ميلاد التسامح والإنسانية لذا وجب علينا جميعًا نصلى من أجل الإنسانية والتسامح.

 

وتابع: وخلال هذه المناسبة أتقدم بخالص التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيا له دوام التوفيق والسداد في استكمال التنمية والعطاء لمصرنا الحبيبة، معربًا عن شكره وتقديره للشعب المصري العظيم الذى خرج عن بكرة أبيه في مظاهر احتفالية مما يؤكد أن الشعب المصري شعب واعى ويدرك ما يدور من حوله.

 

كان ترأس يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة القديس يوسف بمدينة الغردقة، وفي حضور عدد من القيادات الشعبية وعدد من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة من المقيمين وزائري مدينة الغردقة.

بدأ قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة القديس يوسف بالغردقة، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة أمام وبمحيط كنائس وأديرة المحافظة، وذلك لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتوافد المئات من المواطنين للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وشهدت كنيسة القديس يوسف بالغردقة حضور عدد كبير من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات من المقيمين وزائري مدينة الغردقة القداس والاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

ورفعت أجهزة الأمن إجراءات التشديد وتفتيشات على أعلى مستوى وأغلقت الطرق الجانبية المحيطة بالكنائس والأديرة، ورفع كافة السيارات المتروكة المجاورة لها من قبل رجال المرور، ومنع الزحام حول محيط الكنيسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر الانتخابات الرئاسية رئيس الجمهوري قداس إنسانية السائح عدد المصريين تنمية بحر إجراءات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشعب المصري أديب عبد الفتاح السيسي المسيح والا الانتخابات فخامة مشدد قداس عيد الميلاد المجيد عيد الميلاد المجيد مطرانية الأقباط الكاثوليك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في عيد الميلاد إجراءات احترازية عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر كنيسة القديس يوسف الفتاح السيسى قداس عید المیلاد المجید من أجل الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي

وجه  الدكتور إسماعيل العربي  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فرق اشراف المديرية بمتابعة الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة

مرور فريق ادارة الطب  العلاجى  والجودة وادارة المتوطنة " ادارة الطفيليات" وادارة المعامل وادارة التمريض والادارة الهندسية على مستشفى سفاجا المركزى
بدأ المرور على اقسام المستشفى المختلفة بداية من الاستقبال والتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر الادويه وكذا تواجد الفريق المناوب في التخصصات الطبية  المختلفة والفرق المعاونة.

كما تم التأكيد على توافر أعداد مناسبة من التمريض في الاقسام  المختلفة والالتزام بالزي الرسمي كامل والتأكيد على الالتزام  بمعايير الجودة والتسجيل الطبي
ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفي سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وتوافر جميع الطعوم والأمصال وتم التاكد من توافر الدم بكميات مناسبه.


كما راجع الفريق تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم للمرضي بالأقسام المختلفة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر علي تكثيف المرور علي كافة المنشآت الصحية لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين ورضا المنتفعين.

جانب من المرور 1000279985 1000279988 1000279991 1000279973 1000279979 1000279994 1000279976

مقالات مشابهة

  • الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو