الثورة نت../

ناقش وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد لقطاع الاستثمار شائف الفقيه، اليوم، مع مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية، الدكتور طه أحمد المحبشي، اوجه التعاون في مجالات التسويق والترويج للاستثمارات السمكية.

واستعرض اللقاء الفرص الاستثمارية والحوافز والتسهيلات المصاحبة والممنوحة من الوزارة، التي تشتمل على عدد من الإعفاءات الضريبية والجمركية للمستثمرين ورجال المال والأعمال الراغبين في الاستثمار بقطاع الصيد.

وتطرق اللقاء إلى دور الاتحاد العام للغرف التجارية في الترويج لهذه الفرص في أوساط الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية، وتشجيعهم على الاستثمار.

كما تم تناول عددا من المحددات والأدبيات والوثائق والبطائق المتعلقة بمشاريع الفرص الاستثمارية المطلوب تجهيزها وتقديمها من قِبل الوزارة بغرض عرضها في الورشة الموسعة للاتحاد العام، خلال يناير القادم.

وفي اللقاء، أكد الوكيل الفقيه ومدير الاتحاد المحبشي على أهمية التعاون بين الوزارة والاتحاد لما فيه استقطاب المستثمرين وتحقيق الأهداف المشتركة.

حضر اللقاء مديرا العلاقات في وزارة الثروة السمكية، عبدالله عروة، والعلاقات الخارجية في الاتحاد العام للغرف التجارية، حبيب سلطان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة «Eurazeo » الفرنسية الفرص المتاحة في مصر

قالت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية إن لقاء جرى اليوم في باريس جمع وزير الاستثمار، حسن الخطيب، بمجموعة «Eurazeo » الفرنسية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأشارت وزارة الاستثمار إلى أن مجموعة «Eurazeo » الفرنسية تسعى لبحث إمكانية التواجد في السوق المصري والتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة بقطاعات البنية التحتية واللوجستيات وإدارة الأصول.

ونوهت الوزارة إلى أن المجموعة تمتلك خططاً لتعزيز ضخ استثمارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وإدارة الأصول، إلى جانب تعزيز عمليات تحول الطاقة.

مجموعة «Eurazeo»، هي شركة استثمارية خاصة فرنسية ومجموعة استثمارية يقع مقرها في باريس، تمتلك محفظة متنوعة تبلغ قيمتها 35 مليار يورو من الأصول قيد الإدارة.

إلى ذلك تبلغ إجمالي الاستثمارات الفرنسية في مصر نحو 7 مليار يورو تتوزع بين 180 مشروعاً توفر نحو 50 ألف فرصة عمل في قطاعات التصنيع والاتصالات، إلى جانب 900 شركة بها مساهمات فرنسية.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يبحث مع مجموعة روتشيلد فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار

وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • عُمان ومصر تستعرضان فرص التعاون في مجال الاستثمار
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة «Eurazeo » الفرنسية الفرص المتاحة في مصر
  • عبدالجبار والحيفي يناقشان أوضاع جامعة ذمار
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • خلال أيام.. جلسة بين ميكالي واتحاد الكرة لحسم تشكيل جهازه المعاون
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • الإمارات تستكشف الفرص التجارية مع نيوزيلندا وأستراليا