قال الصحفي اليمني، والمحلل السياسي، محمد الصالحي، إن تماهي المجتمع الدولي في التعاطي مع الحوثيين أعطتهم زخما في تنفيذ مشروع إيران في المنطقة.

ولفت "الصالحي" في مداخلة تلفزيونية لقناة "اليمن اليمن"، الى أن الأذرع الإيرانية تعمل وفقا مخطط مدروس، مشيرا إلى أن هناك تماهي دولي ما يحدث في اليمن منذ انقلاب المليشيات على الحكومة الشرعية في سبتمبر 2014م.

وأكد "الصالحي"، وهو رئيس تحرير صحيفة "مأرب برس"، عدم التعامل مع الحوثيين بجدية من قبل المجتمع الدولي، بل عمد إلى تقوية شوكتهم، ولم ينفذ القرارات الدولية، وأوقف تحرير الحديدة، وأوقف الجيش الوطني وهو على مشارف صنعاء، وهو ما أعطى المليشيات الزخم الكبير، لتنفيذ أجندتها المرتبطة بمشروع إيران في المنطقة.

وأضاف "المشروع الايراني يعادي امريكا والغرب في العلن، لكن في الواقع نرى تمكين غربي لهذا المشروع في عدد من الدول العربية كما حدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وهو ما يكشف الصورة الحقيقية لما يحدث في المنطقة".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ونوه إلى أن "الحوثي يستغل اسم اليمن لتنفيذ اجندة مشبوهة تحت غطاء نصرة غزة، مستغلا حالة التعاطف الشعبي والعربي مع القضية الفلسطينية وما يحدث للفلسطينيين في قطاع غزة".

وقال "الصالحي" إن ما يقوم به الحوثي بعيدا كل البعد عما يحدث في غزة، وكلها شعارات فضفاضة، متسائلا بقوله: "فكيف لجماعة قتلت وشردت الاف اليمنيين وأدخلت اليمن في نفق مظلم أن تنصر غزة".

وأشار إلى أن "المتضرر الأكبر مما يحدث في البحر الأحمر هي دول عربية وعلى وجه الخصوص تضييق الخناق على مصر، أما اسرائيل فلديها امكانيات كبيرة ودعم غربي وامريكي لا محدود كفيل بتزويدها بالسلاح والوقود وكلما تريده" حسب قوله.

وأردف ”اذا كان الحوثيون جادون في استهداف اسرائيل فهناك أكبر قاعدة عسكرية للاحتلال في ارتيريا، وعلى بعد عشرات الكيلومترات من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة / علي النصر الله /.. أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، مساء الاحد، عن تنفيذ مدينة صناعية كبيرة قريبا تضم 400 مشروعا مختلفا لإنتاج الصناعات البتروكيميائية.

وقال الخطابي في تصريح لــــــ (المستقلة) عقب زيارته موقع المدينة الصناعية الكبيرة وبحضور رئيس هيئة المدن الصناعية، إن “هذه المدينة تعد من أكبر المدن الصناعية على مستوى البلد، وتكتسب أهميتها الاستراتيجية “. وأضاف كما “تعد قريبة من مصدر إنتاج المواد الأولية من خلال مصفى كربلاء النفطي، الى أنها تقع على مسار خط التنمية الدولي “.

وأشار الى إن ” المشروع سيسهم بتوفير ما يقارب أكثر من ٤٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة “.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • التغيير في العراق: واختلاف طريقة التفكير!
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • ” المواطن اليمني هو ”الجدار القصير” لاعباء الحوثيين...نائب في برلمان الحوثيين يشن هجوما على المليشيات
  • تفاصيل اليوم الدامي على الحوثيين جنوبي مأرب - قوات العمالقة تلّقن اذناب طهران درساً قاسياً
  • التفاوض بلغة رديفة!!
  • وفد الحكومة اليمنية في مسقط: لا صفقة تبادل بدون محمد قحطان
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم