نظمت أمانة حزب المصريين بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، زيارة إلى كنيسة القديس يوسف للأخوة للأقباط الكاثوليك بمدينة الغردقة لمشاركتهم احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، وللتأكيد على وحدة الشعب المصري وتلاحمه، وللتأكيد أيضًا على أن أبناء مصر نسيج واحد صلب ومتماسك يحافظ على مصر منذ آلاف السنين، ولا يوجد أحد يستطيع أن ينال من وحدتهم وتماسكهم.

ونقل هاني عبد السميع، أمين حزب المصريين بالبحر الأحمر، تحيات وتهنئة أعضاء الهيئة العليا وجميع قيادات حزب المصريين للأخوة الأقباط على رأسهم المستشار حسين أبو العطا، رئيس الحزب، مؤكدًا على روح الوطنية المصرية بين طوائف الأمة المصرية، التي تُعد مبادئ أساسية يقوم عليها ويرسخها الحزب حبذا أنه حزب لكل المصريين.

القيادة السياسية

وأضاف «عبد السميع» خلال تصريحات على هامش تقديمه واجب التهنئة، أن الشعب المصري سيظل دائمًا نسيجًا واحدًا لا يستطيع أحد تفرقته أو إثارة الفتنة بين أبنائه، ولا شك أنهم سيظلون دائمًا على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية، وهو ما يمثل رادعًا قويًا لكل من يحمل أي ضغائن لمصر، داعيًا الله أن يجنب مصر الفتن، وأن يحفظ شعبها وقيادتها الحكيمة ويُعيد تلك الأيام بالخير على سائر المسلمين والمسيحيين في جميع أنحاء مصر.

مسيرة التنمية والبناء

وأكد أمين حزب المصريين، بالبحر الأحمر أن روح المحبة والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر وتعطي القدوة في التسامح بين الأديان، وتؤكد أن المصريين نسيج واحد وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بإذن الله بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة جميع التحديات لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

لجنه المقترحات والشكاوى

ضم وفد حزب المصريين كلًا من، الدكتورة جيهان أحمد شوقي، نائب أمين الحزب، أسامة مجدي، أمين عام مساعد، كامل زكريا، أمين لجنه المقترحات والشكاوى، راويه محمد، أمين لجنه التقييم والمتابعة، الدكتورة نسمة فهمي، أمين المرأة، أبانوب مجدي، أمين الإعلام، ولفيف من أعضاء الحزب، وكان في استقبالهم القمص يوأنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين حزب المصريين عيد الميلاد بالبحر الأحمر حزب المصریین الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر

قال الجيش الأميركي، إنه تمكن خلال الـ24 الساعة الماضية من تدمير موقعي رادار في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكذا زورقين مسيرين كانا يستهدفان خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية، تحديثاً لأنشطة قواتها في البحر الأحمر، الخميس، على منصة "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر".

وأكدت القيادة أن مواقع الرادار والزوارق المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

ومؤخرا لجأت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاستخدام الزوارق البحرية المفخخة لضرب السفن التجارية التي لا تملك دفاعات كافية في مواجهة هذه الزوارق التي تسبب أضرارا كبيرة للسفن في حال تعرضها لهجوم.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تعرضت ثلاث سفن على الأقل لهجوم من زوارق مسيرة ساهم أحدها في غرق سفينة الشحن توتور. ولم تتبع الجماعة هذا الأسلوب في نوفمبر.

وتصيب الزوارق المسيرة السفن عند منطقة التماس مع الماء، وإلى جانب الحجم الكبير للرأس الحربي، قادر على التسبب في دخول المياه بكثرة (للسفينة) وقد ينتج عنه صعوبة في السيطرة على الأضرار. وهذا الأسلوب استخدمته القوات الأوكرانية في البحر الأسود لتحقيق ضربات مباشرة ضد القوات الروسية.

وقال ديميتريس مانياتيس الرئيس التنفيذي لشركة ماريتايم ريسك ماندجرز: "تمثل الزوارق المسيرة المحملة بمتفجرات تحولاً معقداً في تكتيكات الحرب غير المتكافئة يُمكّن الحوثيين من الاستهداف بدقة وعلى مسافة بعيدة وبالتالي تقليل تعرضهم للهجمات المضادة". وأضاف: "ندرك أن الحوثيين يستخدمون "مراقبين" في البحر في معظم الحالات، والذين غالباً ما يسجلون الهجوم من مسافة قريبة، وفي معظم العمليات (إن لم يكن كلها) يوجهون الزوارق المسيرة إلى الهدف عن بعد".

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025