احور (عدن الغد) عبدالله الطحر

دشن مدير عام مديرية أحور  العقيد احمد مهدي احمد بمعية مدير صندوق الرعاية الاجتماعية  بمديرية أحور  صباح هذا اليوم الأحد الموافق 24/122023 في قرية الصبال صرف الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الصندوق ضمن خطة الصرف السابعة عشرة لمشروع الحوالات النقدية الطارئة وغير المشروطة والممولة من البنك الدولي والمنفذ بالشراكة مع صندوق الرعاية و تنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة الطفولة العالمية يونيسيف.

وخلال التدشين أكدوا مدير عام المديرية العقيد احمد مهدي والاخ الهندي صالح عوض و الأستاذ أحمد علي الطامي مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية و ممثل جهة التيسير المجتمعية /نادر وحيدة وبحضور الاخ مندوب بنك اليمن والكويت الاستاذ معين المسعدي على ضرورة الإلتزام بمواعيد الصرف وفقاً للبرنامج الزمني المعد لكل قرية من قرى المديرية وفقاً لخطة النزول المسبقة إلى القرى .

كما نوه مدير صندوق الرعاية الاجتماعية الاستاذ الطامي إلى أن دورة الصرف الحالية شهدت زيادة بواقع 33% ( 33 /بالمئة) مع فارق الصرف للزمان والمكان، وأكد الطامي    في ذات السياق إلى ضرورة عد المستفيدين لمبالغهم جيداً عند الاستلام ومطابقتها مع سندات الصرف، وأشار الطامي  خلال التدشين إلى وجود رقم مجاني للمشرع ( 8003090 ) مخصص للتواصل حول أي إشكالية تواجه المستفيدين  

ويبلغ عدد المستفيدين 3450 وعدد المراكز 27 مركز متنقل وتم زيادة 33٪ لكل مستفيد ويتم الصرف عبر 
عبر بنك اليمن والكويت و يمثله جهة الصرف  برنامج الاقراض للتمويل الاصغر التابع لاتحاد نساءاليمن

هذا وسارت عملية صرف الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية باحور  في يومها الثاني  بكل يسر وسهولة وانتظام

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحوالات النقدیة الطارئة صندوق الرعایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية.

وعُقد المؤتمر تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري".

 ونظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.
واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

مقالات مشابهة

  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب